أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لترطيب تحت العين بمكونات موجودة فى بيتك

الإثنين، 09 أغسطس 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب تحت العين بمكونات موجودة فى بيتك تجاعيد العين
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة جفاف منطقة حول العين، بالإضافة إلى ظهور تجاعيد بهذه المنطقة، مما يتسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الأخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع  وصفات طبيعية لترطيب تحت العين، تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

 

وصفات طبيعية لترطيب تحت العين: مكعبات القهوة المثلجة

كشفت الأبحاث أن الكافيين يعمل على تحفيز الدورة الدموية عند وضعه على منطقة العين، كما يعمل على تقليل ظهور التجاعيد، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، لذلك ينصح بوضع مكعبات القهوة المثلجة على العين، وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مما يساعد على تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم وتفتيح البشرة، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لترطيب تحت العين
 العناية بمنطقة تحت العين

أكياس الشاي الأخضر لترطيب تحت العين

تعتبر القهوة ليست المشروب الوحيد الغني بمضادات الأكسدة الذى يمكن استخدامه لترطيب منطقة العين، حيث يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من الكافيين، الذى يساعد على  تهدئة الالتهاب عند وضعه على الجفن المنتفخ، كما يساعد على حماية البشرة من الضغوطات البيئية ويعمل على شد الجلد، لذلك ينصح بنقع الضمادات القطنية في مشروب بارد أو وضع أكياس الشاي البارد مباشرة على منطقة العين، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات  لترطيب تحت العين
ترطيب تحت العين

زيت جوز الهند لترطيب تحت العين

ويمكن استخدام زيت جوز الهند للتخلص من الخطوط الدقيقة وجفاف الجلد تحت العين، لذلك ينصح بوضعه حول العين، قبل النوم، وغسل الوجه عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية لترطيب تحت العين
ترطيب تحت العين

جل الصبار لترطيب تحت العين

أظهرت الأبحاث أن نبات الصبار يحتوى على نسبة عالية من  الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية، كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات التى قد تساعد في الإنتفاخ، لذلك ينصح بوضع جل الصبار حول العين لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة