فيديو.. تونس تبدأ حملة التطهير ضد الفاسدين.. قرار منع السفر عن 12 مشتبها بهم فى فساد مالي وإداري بينهم وزير الصناعة السابق ونائب.. وقيس سعيد: ما تم اتخاذه من تدابير استثنائية يهدف إلى وضع حد للعبث بالدولة

الإثنين، 09 أغسطس 2021 11:00 م
فيديو.. تونس تبدأ حملة التطهير ضد الفاسدين.. قرار منع السفر عن 12 مشتبها بهم فى فساد مالي وإداري بينهم وزير الصناعة السابق ونائب.. وقيس سعيد: ما تم اتخاذه من تدابير استثنائية يهدف إلى وضع حد للعبث بالدولة قيس سعيد
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس التونس، قيس سعيد، حملة تطهير تونس من الفاسدين، بعد قرارات السلطات التونسية بمنع سفر 12 شخصيا بينهم وزير سابق، فيما أكد الرئيس التونسى، ما تم اتخاذه من تدابير استثنائية يهدف إلى وضع حد للعبث بالدولة ومقدراتها.

وفي مواصلة تونس ملاحقة الفاسدين، صدر قرار بمنع سفر  12 شخصا بينهم وزير سابق مشتبه بهم فى قضايا فساد، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، حيث أصدرت النيابة العمومية في تونس، اليوم الإثنين، قرار منع السفر عن 12 مشتبها بهم في شبهة فساد مالي وإداري، حيث يتهم المشتبه بهم بالفساد المالي والإداري في صفقات استخراج ونقل الفوسفات، حيث أكد المتحدث الرسمى باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي، محسن الدالي، أنه من بين هؤلاء المشتبه بهم وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سابقا سليم الفرياني.

ومن بين المشتبه بهم رئيس مدير عام سابق لشركة فوسفات قفصة، ومراقب مالية بوزارة المالية، ومديرين بشركة فوسفات قفصة، ووكلاء شركات مناولة خاصة، والنائب محمد لطفي علي وشقيقه.

من جانبه استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ظهر اليوم الاثنين بقصر قرطاج، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني الذي كان محملا برسالة شفوية موجهة إلى رئيس الدولة من أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.

وتوجه رئيس تونس بجزيل الشكر لمملكة البحرين، قيادة وشعبا، على وقوفها مع تونس وتضامنها معها في هذا الظرف التاريخي الذي تمر به، كما أكد قيس سعيد على أن ما تم اتخاذه من تدابير استثنائية يهدف إلى وضع حد للعبث بالدولة ومقدراتها، وتحمل المسئولية لا سيما وأنه لم يعد بالإمكان أن تتواصل الأوضاع على ما كانت عليه.

https://www.facebook.com/Presidence.tn/videos/528715295128332

فيما أعرب وزير الخارجية البحريني عن وقوف بلاده، قيادة وشعبا، إلى جانب تونس ومساندتها لقرارات رئيس الجمهورية وثقتها في قدرته على قيادة تونس بحكمة وكفاءة واتخاذ القرارات المناسبة لفائدة الشعب التونسي لتجاوز هذه الفترة الصعبة.

وأوضح عبد اللطيف الزيانى أن البحرين تعتبر ما حدث في تونس أمرا سياديا لا يحق لأي جهة التدخل فيه، وتدعو المجموعة الدولية إلى مواصلة دعم تونس والتضامن معها لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والصحية التي تواجهها.

وقال وزير الخارجية البحريني، إنه عبر للرئيس التونسي عن تأييد مملكة البحرين له ومساندته خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها تونس، لافتا إلى أن مملكة البحرين تحترم الشأن الداخلي التونسي، وأنه لا حق لأي جهة بالتدخل في ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة