برلمانيون: عودة السياحة الروسية تكليل لجهود الدولة والقيادة السياسية.. ستؤدى لانتعاش القطاع وتجاوز تداعيات كورونا.. تنعكس إيجابيا على مؤشرات التنمية.. وإشادة بالإجراءات الاحترازية بالمطارات والمحافظات السياحية

الإثنين، 09 أغسطس 2021 05:30 م
برلمانيون: عودة السياحة الروسية تكليل لجهود الدولة والقيادة السياسية.. ستؤدى لانتعاش القطاع وتجاوز تداعيات كورونا.. تنعكس إيجابيا على مؤشرات التنمية.. وإشادة بالإجراءات الاحترازية بالمطارات والمحافظات السياحية وصول السياح الروس إلى مطار الغردقة
كتب محمود حسين – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بعودة السياحة الروسية ووصول أفواج سياحية روسية اليوم إلى مصر، مؤكدين أنها ستؤدى إلى انتعاش قطاع السياحة واستمرار تجاوزه لتداعيات جائحة كورونا، كما أنها ستنعكس إيجابيا على مؤشرات التنمية فى مصر، وشددوا على أن ذلك يأتى نتيجة جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة.

107586-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(13)

قالت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن عودة السياحة الروسية لمقصدها الأول مصر ووصول أول رحلة سياحية من روسيا لمطار الغردقة، إنجاز كبير يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسى، وترجمة حقيقية لجهود الدولة المصرية، حيث استقبل مطار الغردقة صباح اليوم أولى الرحلات للشركة الوطنية مصر للطيران والتى تقل 300 راكب روسى قادمة من موسكو بعد استئناف حركة الطيران من روسيا للمدن السياحية المصرية ببدء مرحلة جديدة لعودة السياحة الروسية إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ.

وأضافت نورا على، أن عودة السياحة الروسية لمصر، أدخلت الفرحة على جميع العاملين بقطاع السياحة، باعتبار السياحة الروسية قوة أساسية فى حجم السياحة المصرية، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التى بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية لاستعادة حركة السياحة.

181431-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(14)

وأوضحت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب أن قطاع السياحة المصرى يواصل انتعاشه ويتجاوز تداعيات كورونا والمطارات المصرية تشهد انفراجة سياحية بعد عودة الأفواج السياحية الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة والتى سوف يكون لها مردود إيجابى قوى على الاقتصاد المصرى.

وأشادت بالتعاون الكبير بين الجانبين وتقديم كافة التسهيلات لاستقبال السياح الروس، مما انعكس بالفرحة على المواطنين الروس بعودة الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ، مضيفة أنه تم استقبال الفوج السياحى الروسى بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية، حيث أشاد السياح الروس بحفاوة الاستقبال وكذلك الإجراءات الأمنية والاحترازية لمكافحة كورونا وأعربوا عن سعادتهم بعودتهم مرة أخرى إلى المنتجعات السياحية المصرية.

123752-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(4)

فيما، أكد النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، أن تصريحات السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى موسكو، التى أكد فيها أن مدينتى الغردقة وشرم الشيخ ستستقبلان 5 رحلات جوية من روسيا أسبوعيا، بجانب تسيير 10 رحلات من شركة مصر للطيران إلى روسيا، وهو ما يعنى 20 رحلة مباشرة بين شرم الشيخ والغردقة وموسكو فى الأسبوع الواحد، بداية من اليوم، تؤكد عودة السياحة الروسية لمصر بقوة.

 وقال "المير"، أن أكبر دليل على ذلك تأكيد السفير المصرى بموسكو بأن الحجوزات الروسية إلى مصر كاملة العدد، وأن الأمن الروسى أشاد بالإجراءات الاحترازية داخل المطارات بعد زيارته الأخيرة وأن الشركة الروسية ستسير الرحلة بسعة 550 راكبا، وكل الرحلات مباعة بالكامل بما يصل إلى 9000 روسى.

135320-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(6)

ووجه النائب حسن المير تحية لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لحرصها على تطبيق التعليمات والإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا داخل جميع المناطق السياحية والأثرية والمطارات المصرية.

 كما أشاد بجهود المحافظات السياحية لحرصها على تطبيق الاجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتقديم جميع التيسيرات لاستقبال السياح من مختلف دول العالم، مؤكداً أن هذا النجاح جاء بشهادة عالمية من جميع سياح العالم الذين زاروا مصر خلال الفترة الماضية، وأكبر دليل على ذلك أن هؤلاء السياح طالبوا سياح العالم بالتوافد إلى مصر للتمتع بمعالمها السياحية والاثرية دون أى تخوف من فيروس كورونا.

137590-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(5)

وقال النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر، ووصول أفواج ورحلات سياحية من السياح الروس إلى مطار الغردقة اليوم، خطوة مهمة جدا فى إطار تنشيط السياحة المصرية وانتعاشها من جديد.

وأضاف "حتة"، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر يأتى بعد جهود كبيرة للقيادة السياسية والحكومة المصرية وكل الجهات المعنية فى الدولة وتواصلها وتنسيقها المستمر مع الجانب الروسى، كما أنها تعد شهادة بوجود استقرار وأمان فى مصر، والتزام بالإجراءات الاحترازية، وكل ذلك سيؤدى إلى انتعاش كبير فى قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وأكد عضو مجلس النواب، على أهمية السياحة المصرية كمصدر دخل وأحد مصادر إيرادات الدولة المهمة، مشيرا إلى أن عودة السياحة الروسية بالإضافة إلى تأثيره الإيجابى على تنشيط السياحة فى مصر، سيؤدى أيضا إلى دعم العاملين فى القطاع.

 

 

154962-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(8)
 
 
181673-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(12)
 

 

181845-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(11)
 

 

183618-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(2)
 

 

193494-مطار-شرم-الشيخ-الدولى-يستقبل-أولى-الرحلات-الجوية-الروسية-على-(3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة