أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير روسيا من جنوب سيناء: الشعب الروسى يعشق شرم الشيخ الساحرة وجوها الدافئ

الإثنين، 09 أغسطس 2021 02:14 م
سفير روسيا من جنوب سيناء: الشعب الروسى يعشق شرم الشيخ الساحرة وجوها الدافئ جانب من اللقاء
جنوب سيناء _ ياسر عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، السفير "جيورجى بوريسينكو" سفير جمهورية روسيا الاتحادية بمصر، وذلك بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، تناول اللقاء استعدادات استقبال أولى الرحلات الروسية القادمة من موسكو إلى مدينة شرم الشيخ.

وأعلن السفير عن قدوم أولى الرحلات اليوم الإثنين بطائرة على متنها 522 سائحا روسيا لأول مرة بعد توقف دام 6 سنوات، منذ 2015، وأضاف السفير أن ذلك تتويجاُ لجهود الرئيسين الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

أعرب السفير عن بالغ سعادته لعودة الطيران الروسى إلى شرم الشيخ نظراً لشغف الشعب الروسى بمدينة شرم الشيخ الساحرة ليستمتعوا بجوها الدافئ.

أكد السفير أن ذلك بداية لانطلاق السياحة الروسية إلى شرم الشيخ مؤكداُ على قيام عشرات الرحلات من 45 مدينة روسية إلى مدينة شرم الشيخ عقب انتهاء أزمة كورونا.

أكد السفير أن هناك العديد من اللجان المتخصصة تأكدت من جميع الإجراءات الأمنية والإحترافية مشيدا بالجهود التى قامت بها محافظة جنوب سيناء فى هذا الشأن.

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته البالغة لاستعادة الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ ،مؤكداً على العلاقات الوطيدة والقوية بين الشعبين المصرى والروسي، مضيفاُ ان مواطنى مصر عامة وجنوب سيناء خاصة وجميع العاملين بالسياحة لديهم شغف للسائح الروسي.

استعرض المحافظ خلال اللقاء ان هناك تطوير كبير سيلمسه السائح الروسى بعد عودة السياحة الروسية بست سنوات منها تطوير الطرق، وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية، ومتحف شرم الشيخ، لافتاً ان شرم الشيخ جاهزة تماماً لاستقبال السياح الروس مؤكدا على تطعيم جميع العاملين بالسياحة بمختلف أنواعها بلقاح فيروس كورونا المستجد تشمل (البازارات السوق التجارى _ السقالات الفنادق وسائقى التاكسي).

وفى نهاية اللقاء قام المحافظ بإهداء السفير الروسى درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية ترحيباً وتكريماً له.

وكان سفير روسيا قد قام بالأمس بزيارة لمدينة سانت كاترين واعرب عن اعجابه الشديد بما رآه، كما تفقد استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال السائحين الروس مشيداً بالإجراءات المتخذة فى هذا الشأن.

 

WhatsApp Image 2021-08-09 at 1.40.23 PM
 

 

WhatsApp Image 2021-08-09 at 1.40.26 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة