أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الإيطالي: التقرير الأممي بشأن المناخ "ينذر بالقلق"

الإثنين، 09 أغسطس 2021 06:00 م
وزير الخارجية الإيطالي: التقرير الأممي بشأن المناخ "ينذر بالقلق" الاحتباس الحرارى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إن التقرير الذي أصدرته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة "ينذر بالخطر" ولا يوجد وقت أمام العالم ليضيعه فيما يتعلق بمعالجة أزمة المناخ.

وأضاف دي مايو - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (أنسا) الإيطالية - "صورة مقلقة تظهر في التقرير الأممي الذي صدر بشأن المناخ، فهذه مسألة تتعلق بنا جميعًا وبكل جوانب حياتنا.. يتعين تقديم استجابة فعالة دون إضاعة الوقت".

وأكد دي مايو أن الحكومة الإيطالية قررت أن تحذو حذو الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتقوم بتعيين مبعوث خاص معني بتغير المناخ ليمثل إيطاليا في المحادثات الدولية المتعلقة بهذه المسألة.

وحذر التقرير الأولي الذي أصدرته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ من أن متوسط درجات الحرارة في العالم سيرتفع بمقدار 1.5 درجة مئوية من الاحترار بحلول عام 2040 وهو ما يعد أعلى من معدله في فترة ما قبل العصر الصناعي.

وألقى التقرير باللائمة على الإنسان في هذا الارتفاع في درجات الحرارة موضحًا أن الأنشطة البشرية تسببت بشكل مؤكد في زيادة تركيز الغازات المسببة للاحتباس الحراري في المناخ منذ عام 1750.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة