خبراء يحذرون: إيطاليا تواجه ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من الحرائق الصيف الحالى

الأحد، 08 أغسطس 2021 10:24 ص
خبراء يحذرون: إيطاليا تواجه ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من الحرائق الصيف الحالى حرائق ايطاليا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مجموعة من الخبراء فى اتحاد المزارعين الإيطاليين " كولديريتي"  من أن إيطاليا تواجه ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من الحرائق هذا الصيف.

وقال كولديريتي، إن البلاد تكبدت خسائر بملايين اليوروهات بسبب الأضرار التى لحقت بالبيئة والاقتصاد والوظائف والسياحة بسبب الحرائق، حيث من المتوقع أن يستمر موسم حرائق الغابات فوق المتوسط فى سبتمبر أو ربما لفترة أطول، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وقال الاتحاد، إن تحليل كولديريتي يستند إلى بيانات من نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي (EFFIS) ، والتي تُظهر ما معدله 100 حريق كبير سنويًا بين عامي 2008 و 2020، و303 حرائق حتى الآن هذا الصيف. وهم يعتبرون "الحرائق الكبيرة" تلك التي تؤثر على أكثر من 30 هكتارا.

وأوضح كولديريتي، إن النيران أحرقت عشرات الآلاف من الهكتارات من غابات البحر الأبيض المتوسط ​​وأشجار الغابات، مما أدى إلى نفوق الحيوانات والأشجار المتفحمة وبساتين الزيتون والمراعي.

وقال اتحاد المزارعين إنها "حالة طوارئ وطنية حقيقية لأمن السكان والاقتصاد في وقت تتركز فيه جميع الجهود ، مع تقدم حملة التطعيم ، على مكافحة كورونا والانتعاش الاقتصادي مع الموسم السياحي. على قدم وساق".

وتتواصل عمليات مكافحة الحرائق في صقلية ، حيث تنتشر فرق من مناطق أخرى ، حسبما أفادت إدارة الحماية المدنية الإيطالية.

قالت كوبرنيكوس ، خدمة مراقبة الغلاف الجوي في الاتحاد الأوروبي ، ، إن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​أصبحت "بؤرة لحرائق الغابات" وحذرت من أن الحرائق المشتعلة بالفعل تنبعث منها كميات كبيرة من الدخان الملوث في الغلاف الجوي.

وتعتبر جنوب إيطاليا وأجزاء من اليونان وألبانيا وشمال مقدونيا هي أكثر مناطق أوروبا تضررًا من الحرائق في الوقت الحالي ، وفقًا لبيانات كوبرنيكوس.

مساعدات الاتحاد الأوروبي:

حشدت المفوضية الأوروبية المساعدات لمساعدة المناطق الأكثر تضررا في البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البلقان ، من خلال آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وقال مفوض إدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش في بيان "إننا نعمل بلا كلل لإرسال المساعدة مع اندلاع الحرائق في أوروبا. وأشكر قبرص والجمهورية التشيكية وفرنسا وسلوفينيا وهولندا على النشر السريع لطائرات مكافحة الحرائق وطائرات الهليكوبتر وفريق إطفاء لدعم البلدان المتضررة بشدة من حرائق الغابات.

وغردت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قائلة "إنها تتابع الوضع بقلق بالغ. التضامن الأوروبي في مسيرة لمكافحة هذه الحرائق الرهيبة. نحن معكم".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة