سيدة تعترض على طلبها فى الطاعة: بعد 17 سنه طردنى من فيلا وسكننى بمنطقة نائية

الأحد، 08 أغسطس 2021 11:12 ص
سيدة تعترض على طلبها فى الطاعة: بعد 17 سنه طردنى من فيلا وسكننى بمنطقة نائية خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت زوجة اعتراضها على إنذار طلب الطاعة، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، مؤكدة عدم ملائمة المسكن المخصص للطاعة بسبب كونه في منطقة نائية.

وأرجعت السيدة تصرفه بأن زوجها يعاقبها على رفضها خيانته والشكوي لوالدته وفضحه على حد وصفه حيث طردها وطفليها من مسكن الزوجية وهو "فيلا مملوكة له".

وقالت المدعية لمحكمة الأسرة:" هجرته بسبب الخلافات التي نشبت بيننا، وعشت معه تحت سقف واحد من أجل أولادي، إلا أنه واصل الضغط على وتعنيفي، وعندما طالبته بالطلاق توعدني بالتعذيب، وبدأ في ملاحقتي بالاتهامات الباطلة لينال من سمعتي".

وأشارت الزوجة:" شعرت بالملل من الحياة برفقته، بسبب خيانته لي المستمرة مستغلاً يسار حالته المادية، ليقوم بحرماني وأولاده ويبدد أمواله على السيدات التي تجمعه معهم علاقة، ليقوم ملاحقتي بدعوي طاعة للعيش في مكان نائي، دون أى فرش ولا كهرباء، وساومنى على التنازل عن حقوقي".

وتؤكد الزوجة، بمحكمة الأسرة:" زوجي غير أمينا على نفسي ومالي،  أعتاد على تعنيفي وخيانتي وحرماني من أبسط حقوقي، حتي مسكن الزوجية أستولي عليه، وأجبرني على المكوث بمنزل مهجور، وعندما رفض حاول أن يسقط حقوقي، وبدأ إهانتي وأساء عشرتي، وفوجئت به ينذرني بالدخول فى طاعته، بمنزل يفتقر لأبسط الاحتياجات الخاصة، فلا يوجد به كهرباء ولا فرش".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، وعدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، وأن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج، يقضي بإسقاط حقوقها المترتبة على عقد الزواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة