أكرم القصاص - علا الشافعي

لابورتا: نبدأ مرحلة برشلونة ما بعد ميسي ومتفاءل بالاستمرار فى حصد الألقاب

الجمعة، 06 أغسطس 2021 12:10 م
لابورتا: نبدأ مرحلة برشلونة ما بعد ميسي ومتفاءل بالاستمرار فى حصد الألقاب لابورتا وميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن حزنه لرحيل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالونى بعد فشل عملية تجديد عقده الذى انتهى فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مشددا على أنه مقتنع بأنه فعل الأفضل من أجل النادى.

وقال لابورتا فى المؤتمر الصحفى المقام حاليا "رغبة ميسي كانت الإستمرار، أنا حزين لكنني مقتنع بأننا فعلنا الأفضل من أجل النادى"، مضيفا "في بعض الأحيان عليك اتخاذ قرارات صعبة ومرة من أجل مستقبل النادي، الأمر ليس سهلا إطلاقا".

أضاف لابورتا "ستبدأ مرحلة جديدة داخل النادي مرحلة ما بعد ميسي، دائما نسعى لتقديم الأفضل للنادي"، موضحا "حاولنا ان نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن ان نبدأ حقبة ما بعد ميسي اليوم، كنا نريدها ان تبدأ بعد سنتين او 5 لكننا سنبدأها اليوم، متفائل بأن برشلونة بدون ميسي سوف يستمر بالنجاح وتحقيق الألقاب".

E8GPA6yWQAAcTCv
 

وواصل رئيس نادى برشلونة تصريحاته قائلا "ميسي سيترك إرث ضخم، ميسي صنع التاريخ هنا في برشلونة، إنه اللاعب الاكثر نجاحاً في برشلونة، لقد كان لاعب مرجعي في تاريخ هذا النادي وفي افضل حقبة للنادي ولكن هنالك حقبة جديدة بدأت الان، بالتأكيد انه الافضل في التاريخ لا شك بذلك".

وأكمل لابورتا حديثه عن ميسي قائلا "ليو يستحق كل شيء، فهو رجل أظهر تقديره لبرشلونة واستعداده للبقاء.أنا حزين، لكن علينا الالتزام بقواعد الليجا على الرغم من أنها يجب أن تكون أكثر مرونة".

وتحدث لابورتا عن الأزمة التى واجهها برشلونة فى تجديد عقد ميسي قائلا "سقف الرواتب تخطى 110% من النسبة الممنوحة لنا من الرابطة وبدون ميسي أيضًا الهامش ليس كبيرا، الرابطة كانت تريد بقاء ميسي انا اعرف ذلك ، ربما بعض القوانين لم تسمح لنا"، موضحا "من أجل ان نقدم 25 مليون يورو كان يجب ان نقلص 100 مليون يورو .. كان علينا ان نقلل الرواتب من اجل تجديد ميسي، حاولنا ان نتحدث مع اللاعبين لكن الأمر لم يكن سهلاً ابدا لأن هنالك عقود".

وواصل رئيس نادى برشلونة "بعض اللاعبين قبلوا وبعض اللاعبين رفضوا، هذا بكل صراحة. حاولنا ايجاد طرق اخرى من اجل اتمام هذا التجديد لكن الأمر لم يكن متاح او مُمكن، الوضع كان صعب جدًا وخطر للنادي".

وأوضح لابورتا "لم يكن من الجيد القبول باتفاق صندوق CVC لأنه سيأثر على حقوق السمعية البصرية لمدة 50 عاما المقبلة، لم توافق حتى ولو كان الأمر على حساب تجديد عقد ميسي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة