أكرم القصاص - علا الشافعي

شواطئ الإسكندرية ترفع شعار "كامل العدد" بعد ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو وصور

الجمعة، 06 أغسطس 2021 05:18 م
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار "كامل العدد" بعد ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد
الإسكندرية: جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا، حول الإقبال على شواطئ الإسكندرية، يرصد استقبال المدينة لآلاف المصطافين في ظل ارتفاع درجات الحرارة. ويوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجاني، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارته بمعرفة حي المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجاني بدون تحصل أي رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهي: "ميامي، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيز، 1 جنيه للكرسي الواحد.

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ 15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ 25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسي على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

من جانبه، أكد اللواء جمال رشاد محافظ الإسكندرية، أنه تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقي والغربي.

ولفت إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة لمستأجري الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الاكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشي الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.

شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (1)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (2)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (3)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (4)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (5)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (6)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (7)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (8)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (9)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (10)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (11)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (12)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (13)
 
شواطئ الإسكندرية ترفع شعار كامل العدد (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة