بايدن يعتزم تسريع الانتقال إلى السيارات الكهربائية فى الولايات المتحدة

الجمعة، 06 أغسطس 2021 07:00 ص
بايدن يعتزم تسريع الانتقال إلى السيارات الكهربائية فى الولايات المتحدة جو بايدن الرئيس الأمريكى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيحدد هدفا، هو أن يكون نصف السيارات التى تباع فى الولايات المتحدة بحلول 2030 معدوم الانبعاثات، بحسب "روسيا اليوم".

 

ووفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض، فإن بايدن سيوقع على "أمر تنفيذى يحدد هدفا جديدا وطموحًا لجعل نصف السيارات الجديدة المباعة فى عام 2030 خالية من الانبعاثات الغازية، بما فى ذلك السيارات الكهربائية التى تعمل بالبطارية، والمركبات الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء، أو المركبات الكهربائية التى تعمل بخلايا الوقود".

 

وأضاف: "القرار الذى سيوقع اليوم، سيضع أمريكا فى موقع يمكنها من قيادة مستقبل السيارات الكهربائية، وتخطى الصين التى تستثمر فى هذا النوع من السيارات وتنتج وتبيع منها بشكل مكثف، ومواجهة الأزمة المناخية".

 

هذا وأعربت الشركات الأمريكية الكبرى لتصنيع السيارات، ومن بينها فورد وجنرال موتورز وستيلانتس، عن "تطلعها المشترك لتحقيق مبيعات تتراوح بين 40% و 50%" من السيارات الكهربائية، بما فى ذلك السيارات الكهربائية التى تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود والمركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء، بحلول عام 2030.

 

وفى بيان آخر، أشادت الشركات المصنعة لسيارات BMW وهوندا وفولكس واغن وفولفو، التى تعتبر سياراتها الكهربائية غالا أكثر تقدما من منافستها فى الولايات المتحدة، بهذه المبادرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة