أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن: الولايات المتحدة تحتل المركز الـ13 على العالم فى البنية التحتية

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 08:14 م
جو بايدن: الولايات المتحدة تحتل المركز الـ13 على العالم فى البنية التحتية الرئيس الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكي تحتل المرتبة الـ13 فى العالم فيما يتعلق بالبنية التحتية، مشيرًا إلى أنه أمر غير مقبول، قائلا: "يوضح الحاجة الملحة لإطار عمل البنية التحتية وضرورة الموافقة عليه من الحزبين".

 

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "تحتل الولايات المتحدة حاليًا المرتبة 13 في العالم بالبنية التحتية. إنه غير مقبول، ويوضح الحاجة الملحة لإطار عمل البنية التحتية من الحزبين الديمقراطى والجمهورى، لا يسعنا الانتظار، أرسلها إلى مكتبى".

 

جو بايدن
جو بايدن

 

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية، إن المفاوضات بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى حول خطة الرئيس الأمريكى جو بايدن توقفت بعد فشل اجتماعهم أمس الإثنين، الأمر الذى يشير إلى مسار صعب للمضي قدمًا، حيث تخلف المفاوضون عن الموعد النهائى الذى حددوه بأنفسهم للتوصل إلى اتفاق.

 

وأوضحت الصحيفة، أن أعضاء مجلس الشيوخ العشرة الأساسيون اجتمعوا في مكتب السيناتور روب بورتمان (جمهوري عن ولاية أوهايو)، المفاوض الجمهوري الرئيسى، على أمل تجاوز عقبة المحادثات غير المثمرة التى استمرت طوال عطلة نهاية الأسبوع (سبت وأحد) .

 

وقال بورتمان إنه لا يزال متفائلاً بشأن الصفقة على الرغم من العروض المرفوضة وتوجيه أصابع الاتهام بين المفاوضين، وقال إنه ومستشار البيت الأبيض ستيف ريتشيتي سيساعدان في إنهاء الصفقة، مع مساعدات من بقية المجموعة.

وأضاف بورتمان للصحفيين الذين شككوا في فرص الصفقة، إن المفاوضات كانت تسير على ما يرام: "لقد أمضيت اليوم كله أتحدث مع الديمقراطيين والجمهوريين، وجميع زملائى، ونحن نحقق تقدمًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة