أكرم القصاص - علا الشافعي

حاكم فلوريدا يهاجم بايدن بسبب سياساته الحدودية: لماذا لا تقوم بعملك

الخميس، 05 أغسطس 2021 11:06 ص
حاكم فلوريدا يهاجم بايدن بسبب سياساته الحدودية: لماذا لا تقوم بعملك بايدن وحاكم فلوريدا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري الرئيس جو بايدن، بعد أن ناشد الرئيس الحكام عدم عرقلة قيود كورونا متهمًا بايدن بالفشل في أداء وظيفته.

اشتكى ديسانتيس من أن بايدن كان يحاول السيطرة على فلوريدا، بعد أن حطمت الولاية الرقم القياسي في حالات الإصابة بكورونا الجديدة التي تستدعي الدخول الى المستشفى، وحاول تحويل التركيز إلى تعامل الرئيس مع تصاعد المخاوف على الحدود الجنوبية.

قال ديسانتيس منتقدا بايدن خلال مؤتمر صحفي مساء أمس: 'لماذا لا تقوم بعملك؟ لماذا لا تؤمن هذه الحدود؟. وإلى أن تفعل ذلك ، لا أريد أن أسمع إشارة منك حول كورونا."

سجلت فلوريدا رقمًا قياسيًا في حالات دخول المستشفيات COVID يوم الثلاثاء، حيث تم إدخال 11515 حالة جديدة خلال يوم واحد، وشهد اليوم السابق أيضًا رقمًا قياسيًا وصل الى 10.389 حالة دخول، متجاوزًا ذروته السابقة في 23 يوليو 2020 ، عندما كان هناك 10170 حالة استدعت الدخول الي المستشفى.

قال ديسانتيس: "هذا هو الرجل الذي ركض قائلاً إنه سيوقف انتشار الفيروس. ما فعله هو استيراد الفيروس من جميع أنحاء العالم بحدود جنوبية مفتوحة على مصراعيها"

جاء رد ديسانتيس بعد يوم واحد من انتقاد بايدن له ولحاكم تكساس جريج أبوت لتوقيع توجيهات تحظر التفويضات في المدارس العامة وأماكن أخرى.

قال بايدن في مؤتمر البيت الأبيض بعد ظهر يوم الثلاثاء: "أقول لهؤلاء الحكام، الرجاء المساعدة. إذا كنت لن تقدم المساعدة، فعلى الأقل ابتعد عن طريق الأشخاص الذين يحاولون فعل الشيء الصحيح"، واضاف: "استخدم قوتك لإنقاذ الأرواح"

أوضح بايدن لاحقًا أنه يعتقد أن قرارات ديسانتيس وابوت هي "سياسة صحية سيئة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة