أكرم القصاص - علا الشافعي

رواد الفضاء يتناولون شرائح البيتزا الطائرة في وكالة الفضاء الأوروبية .. صور

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021 10:49 ص
رواد الفضاء يتناولون شرائح البيتزا الطائرة في وكالة الفضاء الأوروبية .. صور تناول البيتزا الطائرة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ونحن على كوكب الأرض عند الشعور بشهية لتناول شطيرة لذيذة، أو بعض الحلويات الدسمة، ليس علينا سوى طلب ما نرغب به من خدمات توصيل الطعام، أما في الفضاء وعلى الرغم عدم توفر هذه الخدمة، إلا أن ذلك لم يمنع مجموعة من رواد الفضاء من الاستمتاع بوجبة بيتزا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Thomas Pesquet (@thom_astro)

شارك رائد الفضاء من وكالة الفضاء الأوروبية، توماس بيسكيت، مقطع فيديو لزملائه وهم يستمتعون بوجبة بيتزا على متن محطة الفضاء الدولية.

وقال بيسكيت في منشور على حسابه الرسمي على إنستجرام: "ليلة مخصصة للبيتزا العائمة مع الأصدقاء".

وأضاف رائد الفضاء أنه مستعد لاستخدام مختلف المكونات ما عدا الأناناس، وقال مازحاً إن ذلك سيكون "جريمة خطيرة في إيطاليا".

رواد الفضاء
رواد الفضاء

ويُظهر مقطع الفيديو رواد الفضاء وهم يحاولون تحضير البيتزا، ومع انعدام الجاذبية، كانت قطع العجين الدائرية تطفو بحرية أمامهم.

 

ووفقا لـ CNN" كانت مكونات البيتزا، إلى جانب الفاكهة، والحمص، من بين المواد الغذائية الطازجة التي تم استلامها عبر مركبة "Cygnus" الفضائية.

ورحّب رواد الفضاء بـ"Cygnus" بتاريخ 12 أغسطس الجارى.

 

تناول البيتزا
تناول البيتزا

في سياق اخر، انطلقت شحنة سبيس إكس من النمل والأفوكادو وذراع آلى بحجم الإنسان باتجاه محطة الفضاء الدولية الأحد والتسليم المقرر وصوله اليوم الاثنين هو الثالث والعشرون لشركة ناسا وفقا لموقع phys.org التقنى .

وفى أقل من عقد بقليل انطلق صاروخ فالكون المعاد تدويره فى السماء قبل الفجر من مركز كينيدى للفضاء التابع لناسا بعد رفع كبسولة Dragon ، وهبطت المرحلة الأولى من المعزز بشكل عمودى على أحدث منصة محيطية لشركة SpaceX ، وأطلق عليها اسم "A Shortfall of Gravitas".

وواصل مؤسس SpaceX Elon Musk تقليده في تسمية سفن التعافي المعزز تكريماً لكاتب الخيال العلمي الراحل إيان بانكس وسلسلة ثقافته.

ويحمل التنين أكثر من 4800 رطل (2170 كيلوغرامًا) من الإمدادات والتجارب  والأطعمة الطازجة بما في ذلك الأفوكادو والليمون وحتى الآيس كريم لرواد الفضاء السبعة فى المحطة الفضائية، وترسل فتيات الكشافة النمل والروبيان المالح والنباتات كمواضيع للاختبار، بينما يقوم علماء جامعة ويسكونسن ماديسون بنثر البذور من رشاد أذن الفأر وهو عشب صغير مزهر يستخدم في الأبحاث الجينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة