أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة والتجميل وضبط المركبات وإزالة المخالفات

الإثنين، 30 أغسطس 2021 03:06 م
محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة والتجميل وضبط المركبات وإزالة المخالفات اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل وقص الأشجار وتركيب أنوار الليد بمداخل المدن وغسيل البلدورات ورفع السفوحة من على جانبى الطرق وتزيين أعمدة الإنارة ومتابعة أعمال الصيانة لوحدات الإضاءة واستبدال التالف منها لإضفاء اللمسه الجمالية والحضارية على الشوارع ابتهاجاً باحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومى والذى يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذى بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ، واللواء محمد أبو شقه رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية، والعميد أسامة غريب مدير إدارة المرور، ومديرى المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتأكد من تطهير غرف تصريف مياه الأمطار، ورفع كفائتها وتحديد الأماكن المنخفضة بالمراكز والتى تعانى من تجمعات كبيرة من المياه أثناء سقوط الأمطار فى فصل الشتاء لتوجيه سيارات الكسح إليها فوراً وشفط المياه منها لتهيئة الحركة أمام السيارات والمارة وعدم تعطيل الطريق.

كما وجه محافظ الشرقية رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن بالدفع بسيارات الشركة والنافورى للقرى التى تعانى من انسداد شبكات الصرف الصحى القديمة والمُقامة بمعرفة الأهالي، لكسح وشفط تجمعات المياه المتراكمة وإزالة الأثار الناتجة عنها وتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والماره.

كما أشاد محافظ الشرقية بالمجهودات الأمنية المبذولة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية فى تكثيف الحملات المرورية لضبط المركبات المخالفة، وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية وإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوى .

وأكد غراب، على ضرورة الإستمرار فى تكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكداً أنه لن يسمح بأى تراخى أو إهمال فى العمل قائلاً أن معيار تقييم آداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء التواجد بالشارع والتعامل مع ملفى النظافة والإشغالات بحسم لإعادة الوجة الجمالى والحضارى لشوارع المدينة.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريات (الصحة – الطب البيطرى –القوى العاملة – جهاز شؤون البيئة) لشن حملات تفتيشية مفاجئة على المطاعم ومحلات المأكولات للتأكد من سلامة المنتجات والمأكولات المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة المتابعة المستمرة لإلتزام أصحاب قاعات الأفراح بالإجراءات الإحترازية والوقائية واتخاذ الإجراءات القانوينة حيال من يخالف ذلك، وكذلك المتابعة اليومية لمواعيد غلق المحال التجارية وعدم السماح بتعدى أصحابها على الرصيف، وتطبيق القانون على المخالفين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة اللافتات غير المرخصة والعبارات المسيئة وإعلانات الدروس الخصوصية من على الجدران وشن حملات على مراكز الدروس الخصوصية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وقال إن مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية تتطلب التعاون بين أولياء الأمور والجهاز التنفيذى للتصدى لها والقضاء عليها فالمسئولية هنا مشتركة ونحن نقوم بدورنا على الوجه الأكمل مطالباً أولياء الأمور إلزام أبنائهم بالحضور والتواجد بالمدرسة خلال أيام العام الدراسى للإستفادة من الحصص المدرسية.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور قسم الإعلانات بكل مركز ومدينة وحى، والبدء فوراً فى حصر الإعلانات المرخصة وغير المرخصة لتحصيل المتأخرات وتعظيم الإيرادات والإستفادة منها فى دعم صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة والحفاظ على المال العام.

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بمتابعة آداء العاملين بوحدات المتغيرات المكانية والتنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام لوضع جدول زمنى لسرعة الإنتهاء من فحص الطلبات المقدمة وإدخالها على المنظومة، مع تقديم تقرير كل 48 ساعة بمعدلات العمل وحجم الإنجاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة