فعاليات اليوم.. ختام المعرض العام وإحياء ذكرى نجيب محفوظ ومدحت صالح فى القلعة

الإثنين، 30 أغسطس 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام المعرض العام وإحياء ذكرى نجيب محفوظ ومدحت صالح فى القلعة مدحت صالح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الإثنين 30 أغسطس 2021، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
ختام فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام والتى حمل عنوان "الفن.. ذاكرة الأمة" ينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، وذلك بقاعات قصر الفنون وبحضور الدكتور أحمد رفعت سليمان قومسيير عام المعرض ومجموعة من التشكيليين والنقاد والمهتمين.
 
تختتم فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء حيث تقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها حفلا فى الثامنة مساء، على مسرح المحكى، وفى العاشرة مساء يقدم النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته مجموعة من اعماله الى جانب عدداً من اغانى الموسيقى العربية.
 
تختتم مكتبة الإسكندرية الدورة السادسة عشر لمعرضها الدولي للكتاب، الذى أقيم بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، وبمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية، وشارك فيه حوالي 65 دار نشر مصرية وعربية، بالإضافة إلى إقامة ما يقارب 160 فعالية ثقافية على هامش المعرض.
 
يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، حفل غنائي جديد لمجموعة من الأصوات الذهبية، بمناسبة ذكري ميلاد الفنان الكبير محمد فوزي، يغني في الحفل كل من: أحمد حسن، محمد طارق و مونيكا، ويلقون باقة من أروع أغاني الراحل الكبير محمد فوزي منها: ماله القمر، داري العيون ، تمللي في قلبي، مال القمر، أي والله، كما يقوم بالعزف المنفرد علي آلة الكمان د. مدحت عبد السميع .
 
ينظم صالون المنتدى الثقافي ندوة أون لاين بعنوان "هل خرجت الرواية العربية من معطف نجيب محفوظ ؟" احتفاءً بأديب نوبل في ذكرى وفاته، وذلك في السادسة مساء، يشارك في الندوة عدد من الكُتّاب والأدباء هم إيهاب الملاح، ومحمد شعير، وأحمد عبد المجيد، وشهلا العجيلي، وريم الكمالي، ولطفي الشيباني، ود. خيري دومة، وعلي أبو ريش.
 
تستضيف ورشة الزيتون فى تمام السابعة مساء، احتفالية للأديب نجيب محفوظ، وذلك بمناسبة مرور خمسة عشر عاما على رحيله، ويدير الاحتفالية ويقدمها الكاتب الروائى دكتور محمد إبراهيم طه، يشارك فى الاحتفالية كل من د.فاطمة الصعيدي، والدكتور يسرى عبدالله، والقاصة سامية أبوزيد والقاصة تغريد النجار والروائية أمانى الشرقاوى، والقاص أسامة ريان، والروائى هشام البواردي، والشاعر شعبان ناجى، والقاصة رشا عبادة، والقاص هانى منسى، والقاص مارك كاسترو، والروائى محفوظ على.
 
يواصل نادي سينما دول البحر المتوسط عروضه في السادسة مساء، بسينما الهناجر، وذلك بعرض الفيلم اللبناني "مفقود"، الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة في دورته الـ36 والتي حملت اسم الفنان عزت العلايلي، وفاز الفيلم بجائزة كمال الملاخ للعمل الأول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة