4 ملفات تنتظر الحسم من لجنة لبيب فى الزمالك بعد التتويج بالدورى.. تخفيض عقوبة شيكابالا واتحاد الكرة.. تحديد الراحلين وصفقات الموسم الجديد.. تجديد عقد بن شرقى لتجنب تكرار سيناريو ساسى..وموعد الاحتفالية بالبطولات

الإثنين، 30 أغسطس 2021 05:00 م
4 ملفات تنتظر الحسم من لجنة لبيب فى الزمالك بعد التتويج بالدورى.. تخفيض عقوبة شيكابالا واتحاد الكرة.. تحديد الراحلين وصفقات الموسم الجديد.. تجديد عقد بن شرقى لتجنب تكرار سيناريو ساسى..وموعد الاحتفالية بالبطولات حسين لبيب
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الملفات تنتظر الحسم من اللجنة المُكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بعدما نجح الفريق الأول لكرة القدم بالأبيض فى التتويج بلقب الدورى الممتاز للمرة الـ13 فى تاريخ قلعة ميت عقبة، عقب تصدره جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 80 نقطة، بعدما خاض 34 مباراة حقق خلالها الفوز فى 24 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما نجح لاعبوه فى تسجيل 61 هدفًا كثانى أقوى خط هجوم فى المسابقة بعد الأهلى الذى سجل لاعبوه 72 هدفًا، واستقبلت شباك الأبيض 21 هدفًا ليكون أقوى خط دفاع فى المسابقة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 4 ملفات تنتظر حسم لجنة حسين لبيب فى الأيام المُقبلة..

- تخفيض عقوبة شيكابالا على رأس المطالب

قدمت لجنة حسين لبيب تظلما إلى اتحاد الكرة المصرى لتخفيف عقوبة إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الأبيض، بعد إيقافه من قبل لجنة المسابقات لمدة 8 أشهر مع فرض غرامة قدرها 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظى والاحتكاك بمسئولى النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

جاء التحرك الأول من الزمالك بإصدار بيان رسمى للرد على عقوبات اتحاد الكرة ضد محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك عقب أحداث تسليم درع الدورى بعد مباراة الزمالك والبنك الأهلى ضمن مباريات الجولة الأخيرة للدورى وجاء نص البيان كالتالى:

تعلن اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، انطلاقا من مسئوليتها تجاه النادى وجماهيره، واحتراما لقيمه ومبادئه، رفضها التام للقرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم بشأن النادى ولاعبيه، والتى جاءت مخالفة لكل اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة.

وتحتفظ اللجنة بحقها فى اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على جميع الأصعدة، مهما كانت التداعيات، وسوف يتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات بما يحفظ حقوق النادى وأبنائه.

ويأتى تحرك الزمالك لتخفيف عقوبة إيقاف كهربا خاصة بعدما أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أن شيكابالا لم يقم بتوجيه السباب إليه، مشددًا على أن كل ما قاله له أنه ينتمى للأهلى.

- حسم الراحلين وصفقات الموسم الجديد فى الزمالك

كما يأتى على رأس الملفات المهمة لدى لجنة الزمالك الحالية موقف الراحلين عن الفريق والصفقات الجديدة التى سيتم تدعيم بها صفوف الفريق فى الفترة المقبلة، وذلك بعدما عقدت اللجنة جلسة أمس، الأحد، مع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، قبل سفره اليوم، لقضاء إجازة الدورى الممتاز، تناولوا خلالها عدداً من الصفقات التى يحتاجها الأبيض فى الموسم المقبل.

وبداية تلقى الزمالك رغبة من خلال وسطاء برغبة المصرى البورسعيدى فى الحصول على جهود محمود جنش حارس الفريق، وأحمد عيد الظهير الأيمن الصاعد بالفريق.

كما واصل الزمالك مباحثاته مع بيراميدز بجلسة عُقدت بين حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك مع عمرو بسيونى مدير التعاقدات بنادى بيراميدز، منذ بضعة أيام، حول انتقال الثنائى نبيل عماد دونجا وأحمد أيمن منصور إلى الزمالك فيما يرغب بيراميدز فى الحصول من الزمالك على جهود كل من محمد عبد الغنى وأحمد فتوح.

بينما يجهز الاتحاد السكندرى للحصول على خدمات الثلاثى رزاق سيسيه ومحمد عبد السلام وياسين مرعى من الزمالك حيث يتطلع محمد مصيلحى رئيس الاتحاد السكندرى لتجهيز شيكات الصفقات لإنهائها مع الزمالك خلال الأسبوع الجاري.

فيما سيتقدم البنك الأهلى بعرضين إلى الزمالك من أجل الحصول على خدمات كريم بامبو؛ أحدهما على سبيل الإعارة والآخر على سبيل الانتقال النهائي، وسيحسم الزمالك إمكانية الموافقة على تلك العروض من عدمها وفقا لرؤية الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق.

وأصبح هناك حيرة داخل الزمالك بشأن صفقة استقدام التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن السابق للفريق والحالى للترجى مقابل تنازله عن القضية التى رفعها ضد النادي، وحصل فيها على حكم بتغريم الزمالك نحو ما يقرب من مليون و250 ألف دولار، وسيكون التنازل مقابل عودته إلى الزمالك بعقد سنوى قد يصل قيمته إلى 800 ألف دولار وجاءت الحيرة بعد تألق الدولى التونسى حمزة المثلوثى ظهير الزمالك الحالى، حيث سيحسم كارتيرون تلك المسألة باستمرار المثلوثى واستقدام النقاز من عدمه خلال الفترة الحالية.

فيما تلقى الزمالك ترحيبا عبر وسطاء بشأن وجود رغبة من عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، فى الانتقال إلى الفريق الأبيض فى الموسم الجديد، وذلك حال جدية المفاوضات فى الفترة القادمة، وأن تكون مناسبة لطموحاته ومتطلباته، بينما سيعلن مسئولو الزمالك خلال الأسبوع الحالى عن ضم عمر كمال عبد الواحد.

بينما تلقى محمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز ومروان حمدى وأسامة فيصل لاعبو الزمالك مجموعة مختلفة من العروض من أندية الدوري، إلا أن الرباعى لم يناقش العروض انتظارا لحسم مصيرهم فى الزمالك، بينما يفضل مصطفى فتحي، جناح الزمالك المنتهى إعارته إلى سموحة، عودته إلى الفريق الأبيض فى الموسم الجديد، على أن يتم تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، وذلك برفقة المغربى محمد أوناجم، جناح الفريق الأبيض المنتهية إعارته إلى الوداد المغربي، بعد استقرار كارتيرون حول عودتهما.

- تجديد عقد بن شرقى لتجنب تكرار سيناريو فرجانى ساسى

فيما ينتظر مسئولو الزمالك عودة المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، من بلاده عقب الانتهاء من التواجد مع منتخب المغرب الذى يستعد لخوض مباراتى السودان وغينيا، المقرر إقامتهما يومى 1 و 5 سبتمبر المقبل، فى الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم 2022، وذلك لفتح ملف تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء.

وتسعى لجنة الزمالك لحسم البنود التى تم الخلاف عليها مع أشرف بن شرقى ووكيل أعماله، لحلها، تجنبًا لتكرار سيناريو التونسى فرجانى ساسى، الذى رحل عن الفريق للانضمام إلى صفوف الدحيل القطرى، وذلك لرغبة مسئولى الأبيض فى الإبقاء على المغربى بن شرقى بين صفوف الفريق نظرًا لأهميته وللاستفادة منه.

- تحديد موعد الاحتفالية الكبرى بالبطولات

فيما تعمل لجنة الزمالك فى الوقت الراهن على تحديد موعد الاحتفالية الكبرى التى سيتم تنظيمها للاحتفال بفرق النادى التى حصلت مؤخرًا على البطولات، وعلى رأسهم الفريق الأول لكرة القدم بعد التتويج ببطولة الدورى الممتاز، حيث تم إرجاء الاحتفالية التى ستقام فى أحد الفنادق الكبرى، لحين الانتهاء من معسكر المنتخب الوطنى، الذى يستعد لخوض مباراتى أنجولا والجابون، المقرر إقامتهما يومى 1 و5 من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك لتواجد اللاعبين الدوليين فى الاحتفالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة