أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تتحدى إسبانيا فى نصف نهائي أولمبياد طوكيو اليوم

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 07:00 ص
اليابان تتحدى إسبانيا فى نصف نهائي أولمبياد طوكيو اليوم منتخب اسبانيا
كتب- رامي عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب إسبانيا نظيره اليابان صاحب الأرض في الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

كان المنتخب الياباني، صاحب الضيافة انتصر على نيوزيلندا في مباراة الدور ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، بينما انتصر منتخب إسبانيا على نظيره الإيفواري بخمسة أهداف لهدفين في مباراة وصلت إلى شوطيها الإضافيين.

من جانبه، قال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان الأوليمبي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة إن هدفه هو الفوز بالميدالية الذهبية، مثنيا على الأداء الذي يقدمه فريقه حتى الآن وبلوغ نصف النهائي.

وأضاف:"هدفنا هو الفوز بالذهب ونتمنى تحقيق ذلك. إذا وصلنا للنهائي سنصنع التاريخ، لكن من المهم التأكيد على ما أنجزناه حتى الآن بالنسبة للاعبين. ينبغي أن نتذكر دوما أهمية العمل كفريق".

وتابع:"سيكون لقاء عصيبا،متحمسون لمواجهة إسبانيا، كما ندرك أنه سيكون تحديا لكن أحب أن نشعر بالفخر بأنفسنا".

ووصلت اليابان إلى مرحلة نصف النهائي، بعدما تصدرت المجموعة الأولى في الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 برصيد 9 نقاط، عقب الفوز على فرنسا والمكسيك وجنوب أفريقيا، ثم تخطي عقبة نيوزيلندا في ربع النهائي.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يصل فيها منتخب اليابان إلى نصف نهائي الأوليمبياد، وذلك بعد خسارته في الدور نفسه في أوليمبياد المكسيك 1968 ولندن 2012.

في المقابل، قال لويس دي لا فوينتى المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأولمبي: "نحن متحمسون للغاية ومتأهبون لمباراة اليابان، ومتستعدون للعب مثل هذه المباراة الهامة، ونعلم أننا نواجه خصما صعبا".

وتأهل منتخب إسبانيا كمتصدر أيضًا من الدور الأول لكن عن المجموعة الثالثة، حيث نجح في جمع 5 نقاط بفوز واحد على أستراليا وتعادلين مع مصر والأرجنتين، ثم تخطي عقبة كوت ديفوار في ربع النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة