ماذا قدم الروماني كونترا مدرب الاتحاد السعودي فى مسيرته الكروية؟

الأحد، 29 أغسطس 2021 01:28 م
ماذا قدم الروماني كونترا مدرب الاتحاد السعودي فى مسيرته الكروية؟ كونترا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل المدرب الروماني كوزمين كونترا على منصب المدير الفنى لفريق إتحاد جدة السعودي، خلفاً للبرازيلي المقال فابيو كاريلي، الذى فقد وظيفته عقب خسارة نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال 2021 على يد الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد السعودي، اليوم الأحد، تعاقده مع كونترا لمدة موسم واحد فقط، متمنياً له التوفيق ومطالباً جميع أعضاء الفريق بالتعاون معه لتحقيق تطلعات الجماهير.

وخلال مسيرته كلاعب، دافع كونترا الذى يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن عن ألوان العديد من الأندية، أبرزها ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني ووست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وخاض كونترا مع الأندية 321 مباراة، أحرز خلالهم 22 هدفاً وصنع 24 آخرين، كما لعب مع منتخب رومانيا فى 73 مباراة دولية، أحرز خلالها 7 أهداف.

وفي مسيرته التدريبية، قاد كونترا العديد من الأندية، أبرزها خيتافي الإسباني وجوانزو الصيني ودينامو بوخارست الروماني، كما تولى تدريب منتخب رومانيا في الفترة بين 2017 و2019.

وتوج كونترا بلقب كأس رومانيا مرتين مع بيترولول بوليستي بموسم 2012-2013 ومع دينامو بوخارست بموسم 2016-2017.

وكانت آخر محطاته التدريبية مع نادي دينامو بوخارست ولكنها لم تستمر طويلاً حيث بدأت في أغسطس 2020 وانتهت في ديسمبر من نفس العام.

وستكون أول مباراة رسمية للاتحاد تحت قيادة كونترا أمام أبها يوم 11 من سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة