مواجهات نارية فى السبت الكروي.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام تشيلسي فى معركة فك الاشتباك على صدارة الدوري الإنجليزي.. مان سيتى يواجه أرسنال لمواصلة الانتصارات.. وريال مدريد ضيفاً على بيتس فى الدوري الإسباني

السبت، 28 أغسطس 2021 11:31 ص
مواجهات نارية فى السبت الكروي.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام تشيلسي فى معركة فك الاشتباك على صدارة الدوري الإنجليزي.. مان سيتى يواجه أرسنال لمواصلة الانتصارات.. وريال مدريد ضيفاً على بيتس فى الدوري الإسباني ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات النارية والحاسمة فى مختلف ملاعب العالم بمختلف المسابقات، إذ يستدرج فريق ليفربول نظيره تشيلسى فى السادسة والنصف مساءً على ملعب "الآنفيلد" معقل الريدز ضمن منافسات الجولة الثالثة ببطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

ويأمل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وهدافه فى المواسم الأربعة فى تسجيل الأهداف مجدداً بعدما غاب عنه التوفيق المباراة الماضية بعدما ألغت تقنية الفار هدفا سجله فى مرمى بيرنلي والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وحقق ليفربول وتشيلسي انطلاقة مثالية فى الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022، بالفوز فى أول مباراتين، وأحرز كلا الفريقين 5 أهداف ولم تهتز شباكهما حتى الآن، بما يجعل المواجهة إلى معركة بين الدفاع والهجوم.

ويدخل صاحب الملعب ليفربول، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020، مباراة تشيلسي باحثًا عن العودة لأداء ونتائج الموسم قبل الماضي، موسم التتويج القياسي، وستكون مواجهة البلوز أقوى اختبار لكتيبة يورجن كلوب، بعد انتصارين على نورويتش سيتي (3/0) وبيرنلي (2/0).

بينما يدخل فريق تشيلسي إلى مباراة ليفربول باحثًا عن عبور أول تحديات الموسم الجديد مع العبقري الألماني توماس توخيل، والكتيبة المتوجة ببطولة دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

وقدم فريق تشيلسي الأداء الأفضل خلال الأسبوعين الأولين من البريميرليج، وعبر كريستال بالاس (3/0) قبل أن يقهر جاره اللندني أرسنال (2/0) فى مباراة تسيدها البلوز.

وعلى غرار المعركة النارية بين اللاعبين فى الملعب ستكون المواجهة خارج الخطوط بين المديرين الفنيين توماس توخيل ويورجن كلوب على أشدها، خاصة مع تألق المدربان في البريميرليج خلال الموسم الماضي.

ويأمل يورجن كلوب بشكل خاص الاستفادة من عامل الأرض والجمهور لحسم معركة تشيلسى، خاصة مع عودة التشكيل للوضع المثالي بعد تعافي روبرتسون نهائياً من الإصابة التي لحقت به قبل انطلاق الموسم الحالي.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وتشيلسي
 

ومن المتوقع يدخل ليفربول بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ترينت أليكساندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، تسيميكاس.

خط الوسط: جوردان هندرسون، نابي كيتا، أوكسليد تشامبرلين.

في الهجوم: ساديو ماني، ديوجو جوتا، محمد صلاح.

تشكيل تشيلسي المتوقع ضد ليفربول

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: أزبيليكويتا، كريستينسن، روديجير.

خط الوسط: جيمس، جورجينيو، كوفاسيتش، ماركوس ألونسو، ماسون مونت، كاي هافيرتز.

خط الهجوم: لوكاكو.

مان سيتي ضد ارسنال

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ارسنال في الواحدة والنصف ظهر اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى مانشستر سيتي، بقيادة بيب جوارديولا، لمطاردة قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سقط فى فخ الهزيمة بالجولة الافتتاحية أمام توتنهام قبل أن يعود وينتفض أمام نورويتش الجريح ويحقق الفوز بخماسية نظيفة.

ويأمل بيب جوارديولا عبور عقبة أرسنال خاصة أن المدير الفني للمان سيتي يعى أن الجانرز يحتاجون للفوز بعد خسارة المواجهتين الماضيتين.

ويغيب كيفن دي بروين عن مانشستر سيتي أمام أرسنال بعد فشل اللاعب في التخلص من إصابة في الكاحل.

وأصبحت مشكلة الكاحل التي لحقت بدي بروين في الصيف مصدر أزمة للاعب، ولم ينضم النجم البلجيكي للمنتخب بقيادة روبرتو مارتينيز.

وفي المقابل، يعاني أرسنال كثيراً خلال الموسم الحالي، تحت قيادة ميكيل أرتيتا، حيث تلقى الجانرز هزيمتين متتاليتين فى أول جولتين أمام برينتفورد بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات البريميرليج، والسقوط أمام تشيلسي في ديربي لندن بالجولة الثانية، ليقبع فى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب البريميرليج بلا نقاط.

ونجح أرسنال فى تحقيق أول انتصار خلال الموسم الحالي بالفوز قبل أيام على وست بروميتش بسداسة نظيفة فى كأس كاراباو، الأمر الذي يعول عليه المدير الفني في حدوث انتفاضة بين اللاعبين بقيادة الجابوني بيير إيمريك أوبامينج هداف الفريق الذي سجل هاتريك في اللقاء.

ويمنى الدولي المصري محمد النني في الظهور للمرة الثانية خلال الموسم الجاري بعد تألقه اللافت فى المباراة الماضية بكأس كاراباو، خاصة أن مواجهة مانشستر سيتي أحد أفضل المباريات التي يخوضها الفريق اللندني فى الدوري الإنجليزي.

الريال ضيف ثقيل أمام ريال بيتس

ويحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال بيتيس، في مباراة مثيرة مرتقبة تقام على ملعب "بينيتو فيامارين" ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويدخل ريال مدريد المباراة وهو فى المركز الثالث بترتيب الليجا برصيد أربع نقاط حصدها من الفوز على ديبورتيفو ألافيس (4-1) في الجولة الأولى ثم التعادل (3-3) أمام ليفانتي الأسبوع الماضي.

ورغم البداية الجيدة للملكي بالفوز على ألافيس برباعية لهدف خارج الديار، تعثرت كتيبة كارلو أنشيلوتي بتعادل مخيب للآمال فى المباراة الماضية أمام ليفانتي.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد فى مواصلة الضغط للوصول إلى قمة الدوري الإسباني، حال توقف أتلتيكو مدريد عن الفوز فى الجولة نفسها أو الاستفادة بشكل عام من نتائج الآخرين.

وحاول كارلو أنشيلوتي إخراج لاعبيه من الضجة التى صاحبت تفاوض إدارة الفريق الملكي مع كيليان مبابي ونادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفى المقابل، يتطلع فينسيوس جونيور لاعب فريق الريال الذى تألق بشدة فى مباراة فريقه السابقة رغم صعوبة المباراة التي شهدتها مواجهة ليفانتي.

وحاول ريال مدريد تجهيز مدافعه ناتشو قبل المباراة خاصة أنه يخشى من تأثر الفريق في الخط الخلفي بغياب اللاعب.

أما ريال بيتيس فيدخل المباراة بحثاً عن تحقيق الانتصار الأول في الدوري الاسباني الموسم الحالي بعدما اكتفى بتعادلين مع قادش ومايوركا في الجولتين الماضيتين.

وتفتتح الجولة الثالثة اليوم عندما يلتقي مايوركا "4 نقاط" مع إسبانيول "نقطتان" وفالنسيا "4 نقاط" مع الافيس بدون نقاط.

يوفنتوس يستدرج إمبولى

يستضيف فريق يوفنتوس نظيره إمبولي، فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوري الإيطالي في مباراة قد يغيب عنها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذى يرتبط اسمه بالانتقال إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويخوض فريق يوفنتوس مباراة إمبولي بهدف واحد هو تحقيق الانتصار وانتزاع الثلاث نقاط، بعدما تعثر بالجولة الأولي خارج ملعبه ضد أودينيزي بعدما تعادل إيجابياً بنتيجة 2-2.

وتنتظر يوفنتوس مهمة صعبة هذا الموسم في الدوري الإيطالي، حيث يأمل فى استعادة اللقب بعدما خسره الموسم الماضي 2020-2021، لصالح إنتر ميلان.

ويسعى الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني بعد عودته لإسعاد جماهير السيدة العجوز واستعادة أمجاد البطولات والألقاب والتتويج بلقب الكالتشيو، بالإضافة إلى المشاركة بقوة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وتشتعل المنافسة على لقب الدوري الإيطالي الموسم الحالي بين يوفنتوس وقطبي ميلان.

وحصد فريق يوفنتوس نقطة وحيدة بعد تعادله مع أودينيزي، يحتل بها المركز العاشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي.

يسعى إمبولي الصاعد في الموسم الحالي للدوري الإيطالي للبقاء في الكالتشيو وحجز أحد المقاعد المؤهل للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

تشكيل يوفنتوس المتوقع

حراسة المرمى: تشيزني

خط الدفاع: دانيلو – بونوتشي – دي ليخت – أليكس ساندرو

خط الوسط: كوادرادو – بينتانكور – رامسي

خط الهجوم: بيرنارديسكي – ديبالا – موراتا

بايرن ميونخ أمام هيرتا برلين

ويلتقي فريق بايرن ميونخ نظيره هيرتا برلين فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "أليانزا أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الألماني "بوندزليجا".

وبعد بداية صعبة في الدوري لحامل اللقب في المواسم التسعة الأخيرة استهلها بتعادل 1-1 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ قبل فوز مثير 3-2 بقيادة سيرجي جنابري ضد كولن الأسبوع الماضي، فجر بايرن ميونخ "غضبه" الأربعاء فى وجه بريمر من الدرجة الخامسة فى الدور الأول ببطولة الكأس.

واكتسح الفريق البافاري مضيفه بدزينة كاملة 12-صفر، بمساهمة بسوبر هاتريك من الكاميروني إريك مكسيم تشوبو موتينج، ليبلغ الدور الثاني الذي خرج منه بشكل مفاجئ الموسم الماضي أمام هولشتاين كيل.

ومن غير المتوقع أن يجد بايرن ميونيخ صعوبة فى تخطي عقبة متذيل الترتيب هرتا برلين، الفريق الوحيد الذى لم يحصد أى نقطة فى أول مباراتين في الدوري.

ويسعى بايرن للتسجيل للمباراة الـ76 على التوالى فى جميع المسابقات وتعزيز هذه السلسلة القياسية بين أندية الدوريات الخمسة الكبرى.

ومع هدف القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي الافتتاحي ضد كولن الاسبوع الماضي، سجل بايرن أقله هدفًا للمباراة الـ74 تواليًا منذ تعادل سلبي مع لايبزيغ بقيادة مدربه الحالي يوليان ناغسلمان في 9 فبراير 2020، محطمًا الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع ريال مدريد، قبل أن يكمل هذه السلسلة الثلاثاء.

ويسعى بايرن ميونيخ لمواصلة هيمنته على الكرة الألمانية بعد تولي ناجلسمان مهام الإشراف بدلا من هانز فليك المنتقل للإشراف على المنتخب الوطني من خلال إحرازه اللقب المحلي للموسم العاشر تواليًا.

وفاز بلقب الكأس السوبر الألمانية على حساب غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 3-1 الاسبوع الماضي مهديًا مدربه الجديد أول ألقابه على الإطلاق.

ربما كانت بداية فريق بايرن ميونخ بطيئة في عهد جوليان ناجلسمان، ولكن المؤشرات تشير إلى أن الفريق بدأ يجد الزخم الخاص به قبل خوض مواجهة هيرتا برلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة