كييف: أكثر من 230 أوكرانيًا عالقًا في كابول. ونقل معظمهم على 3 طائرات إجلاء

السبت، 28 أغسطس 2021 11:03 ص
كييف: أكثر من 230 أوكرانيًا عالقًا في كابول. ونقل معظمهم على 3 طائرات إجلاء حركة طالبان
)أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال السفير الأوكراني لدى طاجيكستان وأفغانستان فاسيل سيرفاتيوك اليوم إن أكثر من 230 أوكرانيًا وأسرهم ما زالوا عالقين في أفغانستان وسط تصاعد حدة التوترات هناك.

وأضاف سيرفاتيوك - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - أنه جرى إجلاء أكثر من 250 أوكرانيًا وأسرة وأجنبيًا بالفعل من أفغانستان إلى أوكرانيا، ونُقل معظمهم على متن 3 طائرات إجلاء أوكرانية.

وفيما يتعلق بموعد مغادرة طائرة الإجلاء الأوكرانية الرابعة، قال سيرفاتيوك "لا أستطيع الكشف عن تفاصيل العملية، إلا أننا سنواصل التحرك لكي تغادر الطائرة في موعدها المحدد وحتى يتم تنفيذ المراحل التالية لعملية الإجلاء".

وحاولت حشود يائسة - منذ سقوط أفغانستان في قبضة حركة طالبان - الفرار من البلاد عبر مطار كابول، وقام عدد من الحكومات بما فيهم أوكرانيا بإرسال طائرات لإجلاء رعاياهم من البلد الذي مزقته الحرب.

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سيطرة حركة طالبان على أي عمليات تشغيلية داخل مطار كابل بعد ورود تقارير عن دخول الحركة التي تحكم أفغانستان الآن إلى هذا المرفق الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكي - "إنهم غير مسؤولين عن أي من البوابات، ولا عن أي نوع من العمليات داخل المطار. هذه الأمور لا تزال تحت السيطرة العسكرية الأمريكية".

يأتي نفي البنتاجون بعد أن أعلن متحدث باسم طالبان، أمس، سيطرة مقاتلي الحركة على أقسام من المطار، مع اقتراب موعد 31 أغسطس النهائي لسحب جميع الجنود الأجانب من أفغانستان.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة