6 فوائد مذهلة لتناول البطيخ.. هيرطبك ويقلل وجع العضلات

السبت، 28 أغسطس 2021 07:00 م
6 فوائد مذهلة لتناول البطيخ.. هيرطبك ويقلل وجع العضلات البطيخ وجمال البشرة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة المرطبة التي يمكنك تناولها في الصيف، يحتوى البطيخ على 92٪ ماء وتحتوي على سعرات حرارية قليلة، ووفقًا لتقرير موقع "healthline" يحتوي البطيخ على العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن، كما يوفر معادن  مثل البوتاسيوم، ومن المثير للدهشة أن بذور البطيخ هي مصدر  للعناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات والفيتامينات والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

 الفوائد الصحية المذهلة لتناول البطيخ:

 


يحافظ على رطوبة جسمك

يعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة المرطبة التي يمكنك تناولها في الصيف. الثمرة 92٪ ماء، ويمكن أن يساعد تناول الماء في الحفاظ على رطوبتك وإبقائك ممتلئًا، دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية.

قد يساعد في منع السرطان

يحتوي البطيخ على الليكوبين، والكوكوربيتاسين إي ومركبات نباتية أخرى يتم فحصها لمعرفة تأثيراتها المضادة للسرطان.

 

جيد لصحة القلب

العديد من العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ مفيدة لصحة القلب -على سبيل المثال- يرتبط اللايكوبين بانخفاض الكولسترول وضغط الدم.

تقليل وجع العضلات

يحتوي البطيخ على سيترولين، وهو حمض أميني يبدو أنه يقلل من وجع العضلات بعد التمرين. يتوفر السيترولين أيضًا كمكمل غذائي، ولكن أظهرت الأبحاث أن امتصاصه يكون أكثر فاعلية عند تناوله كمكون من مكونات عصير البطيخ.
 
  

غني بمضادات الأكسدة

البطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل الليكوبين وفيتامين C التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والأضرار التأكسدية. تشير الدراسات أيضًا إلى أن اللايكوبين قد يساعد في تأخير ظهور مرض الزهايمر وتطوره وكذلك منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر. 

جيد للشعر والبشرة

البطيخ غني بفيتامين A وC الضروريين لصحة الجلد والشعر، ويساعد فيتامين سي جسمك على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يمنح بشرتك مرونة ويساعد في نمو الشعر. فيتامين أ مهم لبناء خلايا الجلد وإصلاحها. بدون ما يكفي من هذه المغذيات، يمكن أن تبدو بشرتك جافة ومتقشرة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة