أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة طيران أمريكية تفرض 200 دولار شهريا على موظفيها غير الحاصلين على لقاح كورونا

الخميس، 26 أغسطس 2021 09:13 ص
شركة طيران أمريكية تفرض 200 دولار شهريا على موظفيها غير الحاصلين على لقاح كورونا لقاح كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة الطيران الأمريكية "دلتا إير لاينز" أن موظفيها الذين يختاروا عدم الحصول على لقاح كورونا سيضطرون لدفع 200 دولار إضافية كل شهر للشركة الراعية لخدمات الرعاية الصحية لهم.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك بوست، فإن خطوة فرض رسوم إضافية على خدمات التأمين الصحى هى أحدث طريقة من قبل الشركة لدفع موظفيها للحصول على اللقاح لمكافحة الوباء.

كان عدد من الشركات الأمريكية الأخرى منها منافس دليتا "يونايتد إيرلاينز" قد فرض على موظفيه الحصول على اللقاح لحماية العمليات من متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا، والذى ضرب أجزاء من الولايات المتحدة ذات معدلات التطعيم المنخفضة.

 وقد حث الرئيس الأمريكى جو بايدن الشركات الخاصة على مطالبة موظفيها بالحصول على التطعيم.

 وفى مذكرة للعاملين، قال الرئيس التنفيذى لشركة دلتا، إد باستيان، إن الرسوم الإضافية الشهرية سيتم فرضها بدءا من الأول من نوفمبر، مشيرا إلى أنها ضرورية للتعامل مع الخطر المالى الذى تواجه شركة الطيران، ومقرها دلتا، من قرار عدم الحصول على التطعيم.

 وقال متحدث باسم دلتا إيرلاينز إن المعدل المتوسط للعلاج فى المستشفى من كوفيد 19 يكلف الشركة 40 ألف دولار عن الشخص الواحد، وسيتم تطبيق الرسوم الإضافية على كل القوة العاملة، وستكون هناك حاجة لتقديم وثيقة تثبت الحصول على اللقاح لتجنب الدفع..

 كما قال كريس ريجينز، المتحدث باسم اتحاد طيارى إير لاين فى شركة دلتا، إن الاتحاد لا ينوى معارضة الرسوم الإضافية المقترحة لأنها لن تؤثر على خطة الرعاية الصحية التى تفاوضت عليها مع الشركة من أجل أعضائها.

 وفى المذكرة، قال باستينان إن 75% من القوى العاملة بدلتا غير لاينز قد تم تطعيمهم. إلا أن كل الموظفين الذين تم علاجهم فى المستشفى من كوفيد 19 فى الأسابيع الأخيرة لم يكونوا حاصلين على اللقاح بالكامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة