أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمى للكلاب.. مهام كثيرة للصديق الوفى أبرزها الكشف عن كوفيد 19

الخميس، 26 أغسطس 2021 02:14 م
اليوم العالمى للكلاب.. مهام كثيرة للصديق الوفى أبرزها الكشف عن كوفيد 19 يوم الكلاب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زاد الاعتماد على الكلاب فى الفترة الأخيرة، فى عدة مهام، إذ تقوم الكلاب بالكشف عن المتفجرات، والألغام والمخدرات، فيما تم تدريب البعض على اكتشاف فيروس كوفيد 19.

ويحتفل العالم اليوم الخميس الذى يوافق 26 اغسطس بيوم الكلاب، ومن جهتها قالت الأمم المتحدة فى تغريدة :"كلاب الكشف عن المتفجرات،الكلاب العلاجية، كلاب الكشف عن الألغام، بمناسبة يوم الكلب والذي يصادف يوم الخميس، نود أن نشكر جميع زملائنا والمدربين في وحدة K-9 على عملهم الشاق في جميع أنحاء العالم".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

الكلاب

الكلاب
دوقة كورنوال
دوقة كورنوال
كلاب الكشف عن كوفيد 19
كلاب الكشف عن كوفيد 19

ومن جهته احتفل الحساب الرسمى لكاميلا دوقة كورنوال، والأمير تشارلز أمير ويلز، عبر تويتر، بيوم الكلب وغرد :"فى يوم الكلب العالمى، نسلط الضوء على عمل الرعاة والجمعيات الخيرية التى ترعاها دوقة كورنوال!

وتابع :"ذا أنيمل كير ترست"، تهدف إلى تحسين معدات ومرافق المستشفيات وتعزيزها، ودعم الأبحاث الرائدة في علاجات الحيوانا ، وتثقيف المتخصصين البيطريين والعلماء، وفي عام 2005، تولت دوقة كورنوال دور رعاية الجمعيات من الملكة اليزابيث".

واستمرت: "على مدار العام الماضي، عملت هذه الكلاب اللامعة بجد لتعلم كيفية اكتشاف رائحة كوفيد 19، ولقد استمتعت الدوقة بمشاهدة رحلتهم نحو النجاح!، وتم تدريب بعض الكلاب على اكتشاف التغيرات الدقيقة في رائحة الفرد وتنبيهه إلى حدث طبي وشيك ، مما يساعدهم على إدارة الحالات الطبية المعقدة التي تهدد الحياة".

يفضل الكثير من الأشخاص تربية الكلاب فى المنزل، لأسباب مختلفة سواء بغرض الونس،  والرغبة فى اقتناء حيوان أليف، أو الحراسة. وتختلف أسعار الكلاب وفقاً لصفاتهم وأعمارهم وعوامل أخرى تلعب دور فى تحديد السعر، وبمناسبة اليوم العالمى للكلاب، نستعرض فى التقرير، أغلى سلالات الكلاب فى عام 2021، وفقاً لما ذكره موقع "prudentpet".

أغلى سلالات الكلاب فى عام 2021

تعتبر سلالة " ساموييد" من أغلى سلالات الكلاب فى العالم، وموطنها هو سيبيريا، ويتصف هذا النوع من الكلاب بلطفه وحبه لصديقه وحرصه على إرضائه، والقدرة على السير لأميال، لكنه يعتبر من الكلاب التى دائماً بحاجة للشعور بالاهتمام ممن حولهم، كما إنه عرضه لمشاكل صحية وتكون تكاليف علاجها باهظة الثمن مثل أمراض المناعة الذاتية، ويبلغ سعر الكلب، 14 ألف دولار أى 219,802.80 جنيه مصرى.

وتعرف أيضًا سلالة "Löwchen" باسم "كلب الأسد الصغير"، ويعتبر من السلالات الشهيرة بين الأوروبيين، حيث نشأ في فرنسا، ويتميز بنشاطه ومرحه، لكنه يتعرض للاكتئاب إذا ترك بمفرده لفترة طويلة، لذلك فهو بحاجة مستمرة للاهتمام من البشر.

يتميز بأن تكاليف علاجه غير باهظة الثمن، ويستطيع العيش لمدة تتراوح مابين 13-15 سنة، ويبلغ سعره 12 ألف دولار أى 188,486.16 جنيه مصري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة