أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تسعى لإجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبى حول سياسات الكربون الحديثة

الخميس، 26 أغسطس 2021 01:10 م
كوريا الجنوبية تسعى لإجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبى حول سياسات الكربون الحديثة الاتحاد الأوروبى ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى وزارة التجارة الكورية الجنوبية لعقد محادثات مع الاتحاد الأوروبى الذى يعتبرأكبر كتلة اقتصادية، حول سياسته الجديدة للحياد الكربونى التى قد تضعف صادرات الصلب والألمنيوم.
 
وقال وزير التجارة الكورى الجنوبى يو هان-كو، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، - "نحن نبذل حاليًا جهودًا لمساعدة أوروبا على فهم أن كوريا الجنوبية تخطط أيضًا للتخلي عن انبعاثات الكربون وتنفيذ السياسات ذات الصلة، حيث تسعى كوريا حاليا لتصبح محايدة كربونيا بحلول 2050، موضحا أن موقف كوريا الجنوبية هو أن الآلية الجديدة يجب أن تتماشى مع قواعد منظمة التجارة العالمية.
 
وبموجب الآلية الجديدة، يتعين على المستوردين الأوروبيين للأسمنت والكهرباء والأسمدة والصلب والألمنيوم شراء "شهادات الكربون" المقابلة لكمية الكربون التي يتم استهلاكها مباشرة على انتاج المنتجات.
 
ومن جانبها، أشارت المفوضية الأوروبية إلى أن آلية CBAM ستساعد على تقليل مخاطر تسرب الكربون من خلال تشجيع المنتجين في الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على تحضير عمليات الانتاج الخاصة بهم بشكل صديق للبيئة.
 
ومن المتوقع أن يتم تنفيذ الإجراء بالكامل في عام 2026 ، بعد فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات وبناء عليه ستفقد المنتجات التي يتم انتاجها بانبعاثات كربونية أعلى قدرتها التنافسية السعرية في السوق الأوروبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة