وصول أكثر من 300 أفغانى تم إجلاؤهم من كابول إلى باريس

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 06:40 م
وصول أكثر من 300 أفغانى تم إجلاؤهم من كابول إلى باريس مطار كابول فى أفغانستان -أرشيفية
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحدث باسم رئاسة أركان الجيوش الفرنسية، أن أكثر من 300 أفغانى تم إجلاؤهم من كابول وصلوا صباح الأربعاء، 25 أغسطس 2021 إلى باريس فى طائرتين عسكريتين وافدتين من أبوظبى.

 
وحطت طائرة إيرباص ايه 330 نحو الساعة الثالثة فجرا في مطار رواسي، أقلّت "أكثر من 240 شخصا غالبيتهم أفغان، و22 فرنسيا وبريطاني"، وفق ما أفاد الكولونيل باسكال ياني وكالة فرانس برس.
 

ولاحقا حطت طائرة ايه 400 ام نحو الساعة 8,40 أقلت "نحو مئة شخص، غالبيتهم الساحقة من الأفغان، وخمسة فرنسيين"، وفق ياني.

 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الأركان الفرنسية، أن طائرتين أخريين يتوقّع وصولهما مساء الأربعاء وفجر الخميس، وبذلك تكون فرنسا قد أجرت 11 رحلة منذ أن أقامت جسرا جويا بين كابول وباريس عبر قاعدة الظفرة في الإمارات.

 

والخميس ستستقبل مدينة ستراسبورج 150 لاجئا أفغانيا ستستضيفهم لبضعة أسابيع، وفق ما أعلنت السلطات المحلية في منطقة با-ران (شرق)، وقالت محافظة المنطقة جوزيان شوفالييه في مؤتمر صحافي إنه "تم الاتفاق على أن نستقبل 150 أفغانيا في ستراسبورج اعتبارا من يوم غد"، وأوضحت أنه تم حجز فندق في المدينة لمدة شهر من أجل إيواء هؤلاء اللاجئين، وسيحصلون بادئ الأمر على تأشيرة لمدة أسبوعين، على أن تطلق في ما بعد، إذا أرادوا، إجراءات طلب اللجوء.

 

وتفرض فرنسا التي ستكون بحلول الأربعاء قد أجلت 2500 شخص من أفغانستان "شبكة أمان ثلاثية" لضمان عدم تشكيل الأفغان الذين يتم إجلاؤهم أي مخاطر أمنية، وهي تجري عمليات تدقيق في كابول وأبوظبي وفي فرنسا، وفق المتحدث باسم الحكومة جابريال أتال.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة