"التعليم" تؤكد بقاء من يرسب فى امتحان الدور الثانى ثانوى للإعادة فى العام المقبل بنفس مواد الرسوب.. الوزارة: يدخل الامتحان بالدرجة الكاملة للمادة وليس 50% منها.. ومن حجبت نتيجته بسبب الغش رسب وتحسب السنة عليه

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 08:00 ص
"التعليم" تؤكد بقاء من يرسب فى امتحان الدور الثانى ثانوى للإعادة فى العام المقبل بنفس مواد الرسوب.. الوزارة: يدخل الامتحان بالدرجة الكاملة للمادة وليس 50% منها.. ومن حجبت نتيجته بسبب الغش رسب وتحسب السنة عليه وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد تحسين فى امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن فكرة التحسين قائمة على أن الطالب ينجح فى المادة ولكنه يرى أن درجاته منخفضة فيقرر دخول امتحان لتحسين الدرجات، مشددة على أنه لا يوجد تحسين ولم يتم تطبيقه حتى الآن وإذا أرادت الوزارة تطبيق التحسين يتطلب تغيير قانون الثانوية العامة من قبل الجهات المختصة ولكن تم رفض قانون الثانوية التراكمية من قبل مجلس الشيوخ خلال الفترة الماضية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تنعقد لدورين الأول بدأ فى يوليو الماضى وانتهى بداية أغسطس الجارى والدور الثانى سوف ينطلق فى 4 سبتمبر المقبل، ومن ثم من يرسب فى امتحانات الدور الثانى سوف يبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب أى أن الطالب لن يؤدى الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن من رسب هذا العام سوف يؤدى الامتحان العام المقبل فى نفس المواد ولكن بالدرجة الكاملة للمادة وليست 50%، أى يدخل الطالب الامتحان والدرجات التى يحصل عليها تضاف إلى مجموعة الكلى، كما أن الطالب الذى قرر تأجيل العام الدراسى الحالى للعام المقبل أن يستفيد من الدرجات الكاملة فى جميع المواد.

وأوضحت الوزارة أن الطالب الذى تم حجب نتيجته بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، بسبب الغش رسب وسيبقى للإعادة للعام المقبل أو الذى يليه حسب العقوبة المقررة لكل حالة، لأن بعض الطلاب تم حرمانهم عاما وبعضهم عامين وهم ما قاموا بنشر أسئلة وأجوبة أثناء سير الامتحانات، لافتة إلى أن هذا العام سوف يحسب ضمن سنوات وأعوام التقدم لامتحانات الثانوية العامة والتى حددها القانون بـ"4 مرات" للطالب خلال دراسته بالصف الثالث الثانوى العام.

وتابعت الوزارة، أن تظلمات الثانوية العامة تسير بشكل منتظم ويتم فحص التظلمات بشكل يومى وسيتم الرد على الطلاب المتظلمين من خلال الموقع الرسمى للوزارة والذى قدم الطالب عليه بالتظلم، موضحة أن أى طالب يثبت أحقيته فى زيادة الدرجات سوف يحصل عليها ومن المقرر أن تكون هناك زيادات فى الدرجات، ولكن ليس كما يردد البعض أن يتم خصم درجات من بعض الطلاب، قائلة: التظلمات فتحتها الوزارة من أجل حصول الطالب على حقه وليس ضرره.

وأوضحت أنه سيتم إرسال نتائج فحص تظلمات الطلاب حتى 13 سبتمبر المقبل إلكترونيا بعد التصحيح يدويا من قبل اللجان التى تشكلها الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة