مورينيو يصنع التاريخ فى الدوري الإيطالي بعد فوزه الأول مع روما

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 04:00 ص
مورينيو يصنع التاريخ فى الدوري الإيطالي بعد فوزه الأول مع روما مورينيو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالى، رقما قياسيا جديدا بعدما قاد الجيالوروسى لتحقيق الفوز في مستهل مشواره بالموسم الجديد من مسابقة الدوري الإيطالي على ضيفه فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "الأولمبيكو".

وذكرت شبكة "أوبتا"، المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن مورينيو أصبح أسرع مدرب يصل لـ50 فوزاً في الدوري الإيطالي بالنظام الجديد للمسابقة منذ احتساب الفوز بثلاث نقاط منذ 1994/95، حيث حقق المدرب البرتغالى انتصاراته الـ50 في الكالتشيو خلال 77 مباراة.

وقاد مورينيو ناديى إنتر ميلان وروما في 77 مباراة بالدوري الإنجليزي، نجح خلالها في تحقيق 50 فوزا بالإضافة إلى 19 تعادلا فيما خسر 8 مباريات.

وكرر مورينيو الإنجاز الذى حققه أيضا في وقت سابق باعتباره أسرع مدرب يحقق 50 فوزاً في الدوري الإنجليزي وذلك خلال 63 مباراة، وأيضا في الدوري الإسباني في 62 مباراة.

من جهته، اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، بأن فريق العاصمة قدم أداءً أفضل بعد طرد دراجوفسكى، حارس فيورنتينا، الأمر الذي صعّب للغاية المهمة على المنافس.

وقال مورينيو في تصريحات لشبكة "DAZN": "لقد كانت مباراة حقيقية ومثيرة، على الرغم من أننا لم نلعب بشكل جيد، كنا جيدين 10 ضد 10 بعد طرد حارس فيورنتينا وزانيولو لاعب روما".

وأضاف مورينيو: "عندما فقدنا نقاطنا في التمركز، كان من الغريب أن تواجه صعوبة أكبر في الضغط، على المنافس، وبمجرد طرد حارس فيورنتينا، عدنا إلى المباراة، وسجلنا هدفين، ثم ثلاثة، ومنذ ذلك الحين أصبحنا نسيطر".

وشدد مورينيو: "بعد المباراة، ذهبت إلى فينتشنزو إيطاليانو المدير الفني للفريق المنافس وأخبرته أن فيورنتينا فريق لديه مدرب رائع بشكل واضح."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة