تايوان تعلن وفاة رجل فى الخمسينيات بعد تلقيه لقاحا مطورا محليا ضد كورونا

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 02:22 م
تايوان تعلن وفاة رجل فى الخمسينيات بعد تلقيه لقاحا مطورا محليا ضد كورونا فيروس كورونا
تايبيه (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية في تايوان اليوم الثلاثاء، أن رجلا يبلغ من العمر 56 عاما توفى عقب تلقيه جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا المطور محليا، من جانب شركة ميديجن للبيولوجيات.

وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية - عبر موقعها الإلكتروني - أن تلك الحالة تعد أول حالة وفاة يتم الإبلاغ عنها في تايوان لمتلقي لقاح صنعته شركة ميديجن للبيولوجيات، مع وجود مؤشرات أولية على أن وفاته جاءت بعد إصابته بنوبة قلبية.

وتلقى المتوفي أمس الاثنين اللقاح في اليوم الأول الذي توفره تايوان ، وفقد الوعي صباح اليوم .

وكانت رئيسة تايوان تساي إنج ون، قد تلقت جرعتها الأولى من لقاح الفيروس التاجي المطور محليًا ، حيث حصل اللقاح على موافقة طارئة من قبل المنظمين في يوليو الماضي، وسط معارضة قليلة من أجزاء من المجتمع الطبي والعلمي في تايوان.

وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية أن اللقاح الذي صنعته شركة ميديجن البيولوجيات (دينافاكس)، حصل على موافقة طارئة من قبل المنظمين في يوليو الماضى، وسط معارضة مختصرة من أجزاء من المجتمع الطبي والعلمي في تايوان.

وأشارت الصحيفة أن تساي تلقت جرعتها الأولى من اللقاح في صالة للألعاب الرياضية بجامعة تايوان الوطنية في العاصمة تايبيه،ووفقا لبيانات الحكومة التايوانية، فإن 40 % من سكان تايوان البالغ عددهم 23 مليونًا تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد.

وكانت وزارة التعليم التايوانية، اعلنت أن مركز مكافحة الأوبئة المركزية وافق على خطته للسماح للطلاب الدوليين المسجلين في المدارس التايوانية بدخول البلاد مرة أخرى.
 
وذكرت صحيفة (فوكس تايوان) المحلية أن تايوان شددت قيودها الحدودية في 19 مايو الماضي بعد أن شهدت البلاد ارتفاعًا في حالات الاصابة بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 ومنذ ذلك الحين تم السماح فقط للمواطنين التايوانيين والأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة بالدخول مع استثناءات على أساس كل حالة على حدة لحالات الطوارئ ولأسباب إنسانية.
 
ومن المتوقع أن يأتي حوالي 13 ألفا طالبا دوليا إلى تايوان خلال الخريف المقبل على أن تبلغ المدارس الطلاب بكيفية دخولهم البلاد وأنواع تدابير الوقاية من الأمراض التي سيُطلب منهم اتخاذها، بحسب وزارة التعليم التايوانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة