أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتصالات توقع 3 بروتوكولات مع محافظة أسوان لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة".. فيديو وصور

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 11:27 ص
الاتصالات توقع 3 بروتوكولات مع محافظة أسوان لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة".. فيديو وصور وزير الاتصالات يوقع 3 بروتوكولات تعاون مع محافظة أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة أسوان فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن وزارة الاتصالات تعمل فى مجموعة من المشروعات بادرة الأهمية فى محافظة أسوان، ومنها مشروعات التحول الرقمى وإعداد مركز الإبداع الرقمى بجامعة أسوان والذى يخدم المناطق الحدودية وحاضن للشركات الناشئة لتمكينهم من التدريبات الاقتصادية وفنون المنافسة التسويقية بتكلفة 80 مليون جنيه.

وأوضح وزير الاتصالات فى كلمته، أنخ تم توقيع ثلاث بروتوكولات تعاون معنية بمشروع حياة كريمة العملاق فى تاريخ التنمية البشرية وليس مصر فقط، مضيفا أن وزارة الاتصالات تشرف بأن تكون أحد الممثلين فى هذا المشروع فى 4 محاور وهم توصيل شبكات الالياف الضوئية فائقة السرعة لكل منزل بقرى حياة كريمة لأتاحه فرصة التدريب والتعليم والعمل وغير ذلك.

وأشار إلى أن المحور الثانى هو تطوير مكاتب البريد فى محافظة اسوان خلال العام المالى الحالى لإنهاء جميع مكاتب البريد فى قرى حياة كريمة.

وقال، إن المحور الثالث معنى بالبنية التحتية لأبراج المحمول وتركيب هذه الأبراج لتكون مستوى خدمة الاتصالات المحمولة على مستوى عالى فى هذه القرى، والمحور الرابع هو التنمية البشرية والوزارة تشارك فى التنمية البشرية فى قرى المراكز الثالثة.

وتابع الوزير، بأن البروتوكول الثانى ما بين المحافظة والمعهد القومى للاتصالات بهدف إتاحة دورات تدريبية لاهالى اسوان والتى بدات مع بداية جائحة كورونا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وكان هناك إقبال أسوانى وجدية فى تحصيل المعرفة والارتقاء بمستوى المعرفة وكان على الوزارة التوسع فى هذا المجال، بالاضافة الى تدريب مد وصيانة وتركيب الألياف.

وأكمل، أنه تم توقيع بروتوكول تدريب تقنى لحديثى التخرج على تكنولوحيا المعلومات، لتمشل الف شاب وفتاة، وتوقيع بروتوكول لتنمية القدرات وبناء الكوادر الشبابية لنحو 3 الاف مواطن يضم الف سيدة من سيدات اسوان على ريادة الاعمال فى مجال المشغولات اليدوية لتعظيم الاستفادة من الانتاج.

ولفت الدكتور طلعت، إلى أن الوزراة عندما فكرت فى مركز الإبداع الرقمى كان فى مقدمتها أسوان ولم تقتصر على القاهرة والمناطق القريبة من العاصمة.

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن محافظة أسوان تهتم بالتحول الرقمى منذ فترة، ووزارة الاتصالات أحد الوزارات الداعمة لمحافظة أسوان.

وأوضح بأن محافظة أسوان، جاهزة بنسبة تتخطى 90 % لتفعيل 82 خدمة مختلفة ضمن مشروع التحول الرقمى، مشيرا إلى حجم الإنجازات التى تمت بعقول وجهد للعاملبن فى البرمجيات بمحافظة اسوان، لافتا الى أن هذه المنظومة تمت من خلال وزارات التخطيط والتنمية والاتصالات موجها الشكر للجميع.

 

جانب-من-الجلسة
جانب-من-الجلسة

 

جانب-من-جلسة-وزير-الاتصالات
جانب-من-جلسة-وزير-الاتصالات

 

لحظة-وصول-وزير-الاتصالات-(2)
لحظة-وصول-وزير-الاتصالات-(2)

 

مذكرات-تفاهم-بين-وزارة-الاتصالات-ومحافظة-أسوان
مذكرات-تفاهم-بين-وزارة-الاتصالات-ومحافظة-أسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة