استمرار الجدل حول وفاة مارادونا.. ابنتا الأسطورة مهددتان بدخول السجن بسبب محاميه.. ماتياس مورلا يكسر صمته ويكشف تخلى ابنتيه عنه وسرقته وادعاء جنونه.. وتحليل "DNA" يحسم الجدل حول أبناء غير شرعيين

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:00 ص
استمرار الجدل حول وفاة مارادونا.. ابنتا الأسطورة مهددتان بدخول السجن بسبب محاميه.. ماتياس مورلا يكسر صمته ويكشف تخلى ابنتيه عنه وسرقته وادعاء جنونه.. وتحليل "DNA" يحسم الجدل حول أبناء غير شرعيين مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، فى إثارة الجدل، فبالرغم من الاتهامات الموجهة إلى 7 من الطاقم الطبى لمارادونا بعدم الاهتمام الذى أودى إلى الموت لمارادونا، وامكانية حبسهم بين 8 و25 عاما، إلا أنه يتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول وفاة الفتى الذهبى.

قرر ماتياس مورلا، محامى أسطورة كرة القدم، دييجو مارادونا، كسر صمته، وأدلى بعدد من التصريحات التى تعتبر حادة للغاية لعدد من الصحف الأرجنتينية، حسبما قالت صحيفة "مينتوتو1" الأرجنتينية.

 

وقال محامى مارادونا، ردا على سؤال عن سبب تحميل بنات النجم الأرجنتينى، دلما وجيانا، المسئولية عن وفاة والدهما، إن "المشكلة التى واجهوها معى هى تلك التى واجهوها مع مارادونا، فهما لم يقفا بجانبه بل وسرقوه أيضا، ففى السنوات الثمانية الأخيرة من حياة مارادونا، رآهم مرتين أو ثلاث مرات فقط".

وفيما يتعلق باتهام بنات مارادونا للمحامى بأنه استغل لحظة "الجنون" من دييجو للحفاظ على علامته التجارية، أجاب: "بناته ادعوا أن مارادونا كان مجنونا، من أجل الملايين، وإنه لأمر مهين أن يشيروا إلى أن دييجو كان مجنونا، فلا أفهم كيف يمكن لشخص أن يجعل الأب مجنونا بسبب قضية اقتصادية".

 

وأضاف مورلا: "بعد وفاة دييجو، قاموا بالتحقيق فى اسمى ولم يجدوا شيئًا لى، ليس لدى أى شىء أخفيه، وأكد أنه إذا كان هناك شخص يرتدى اللون الفضى الأسود، فهو دلما وجيانا"، فى نهاية المقابلة، ترك مورلا جملة قاسية: "دلما تخلت عن دييجو، لم تذهب لرؤيته قط".

وكانت المحكمة الأرجنتينية أعادت إلى مورلا استخدام العلامات التجارية الخاصة بمارادونا، فى إطار قضية رفعتها ضده بنات النجم الأرجنتينى.

وأشارت صحيفة "باخينا 12 " الأرجنتينية إلى أنه فى مارس، أمر إجراء احترازى بحظر الابتكار والتعاقد فيما يتعلق بالعلامات التجارية المتعلقة بمارادونا المسجلة بالفعل فى المعهد الوطنى للملكية الصناعية (INPI) لصالح المحامى ماتياس مورلان وشركة Sattvica S.A.

 

 

بعد ذلك، في مايو الماضي، تم توسيع الحظر ليشمل جميع طلبات العلامات التجارية المتعلقة بمارادونا، بجميع أشكالها ، ولا سيما تلك التي تم معالجتها في ذلك الوقت قبل المعهد الوطني للملكية الصناعية (INPI) ، وتقرر أن الحظر المذكور سيكون ساري المفعول أم لا.

وصدرت هذه الإجراءات في إطار القضية المفتوحة بعد الشكوى التي قدمتها ابنتا اللاعب جيانا ودالما مارادونا اللتان اتهمتا مورلا بالاحتيال المزعوم، وتم تم توجيه التهمة إلى دالما وجيانينا بمضايقة ماتياس مورلا الذي دخلتا معه في نزاع على ميراث والدهما.

وفي رسالة قُدمت إلى المدعي العام في بوينس آيريس، نفى محامو الشقيقتين الاتهامات الموجهة إليهما وادعوا أنهما "عانتا السخرية العامة من الشخص الذي يحاول الآن تولي دور الضحية".

وإذا ثبتت إدانتهما بارتكاب المضايقات عبر الإنترنت تتعلق بمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي نشرتها الشقيقتان عن مورلا، فقد يتم تغريمها أو إجبارهما على أداء خدمة مجتمعية أو حتى قضاء ما يصل إلى 5 أيام في السجن، واتهمت كل من دالما وجيانينا مورلا بالاحتيال والإدارة الاحتيالية لعلامة والدهما التجارية وحقوق الصورة.

وفي مارس الماضي، مُنعت شركة مملوكة لمورلا مؤقتاً من استخدام علامات مارادونا المختلفة، ولكن تم رفع هذا الحظر من قبل محكمة أخيراً.

من ناحية أخرى، كشفت وسائل إعلام أرجنتينية، عن نتائج تحليل الحمض النووى DNA للشاب الأرجنتينى سانتياجو لارا، الذى ادعى أنه أحد أبناء أسطورة كرة القدم، دييجو مارادونا، والتى جاءت سلبية.

وقالت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية إن لارا زعم فى عام 2014 أنه نجل مارادونا، ولكنه اضطر إلى إجراء تحليل الحمض النووى بعد وفاة مارادونا فى 25 نوفمبر، وذلك من أجل توزيع ميراث مارادونا، وبهذه النتيجة يكون أمام محامى لارا خياران إما انهاء قصة ادعاء أنه ابن مارادونا، أو الاستئناف فى القضية التى قام برفعها فى عام 2014.

وبذلك يعتبر هذا الشاب الشخص الثانى الذى أثبت تحليل الحمض النووى أنه ليس ابن مارادونا كما ادعى،  حيث إن تحليل DNA الذى خضعت له الأبنة السادسة المزعومة لأسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، ماجالى جيل ، التى تبلغ من العمر 25 عاما ، أثبت أنها ليست ابنة الفتى الذهبى، وجاءت نتيجة الاختبار سلبية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد شهر من وفاة مارادونا، نشرت ماجالى مقطع فيديو على حسابها على انستجرام، شاركت فيها قصتها وقالت "كنت أعلن دائما أننى ابنة بالتبنى، ولكنى لم أكن أعلم أن والدى هو مارادونا، فقد حركتنى مفاجأة أخبار وفاته وأيقظت فى داخلى الحاجة إلى معرفة هويتى".

وأوضحت الصحيفة أن ماجالى حتى الآن لم تعلق على نتيجة التحليل التى أثبتت أنها ليست ابنة لمارادونا، حيث إنها لم تظهر على مواقع التواصل الاجتماعى منذ إعلانها أنها تبحث عن هويتها.

وكانت فى ديسمبر 2020، كسرت كلوديا ماريانا، عشيقة دييجو مارادونا السابقة، صمتها، وأكدت أن ابنتها ماجالى جيل، ابنة مارادونا بنسبة مائة بالمائة، حيث إن كلوديا مارايانا بعثت رسالة صوتية إلى صديق مارادونا، عمر سواريز، الذى كانت تعرفه منذ سنوات عديدة، وقالت "أنا بحاجة إلى الاحترام لابنتى ولأسرتى".

وأوضحت الصحيفة أنه فى برنامج أليخاندرو فانتينو، الأرجنتينى، تم نشر تسجيل صوتى لكلوديا ماريانا، والدة ماجالى جيل، التى تقول إنها الابنة السادسة لدييجو مارادونا، وقالت كلوديا فى التسجيل إنها تحكى قصتها وتؤكد أن ماجالى ابنة مارادونا مائة بالمائة.

بدأ كل شيء عندما كشف عمر سواريز ، أحد ضيوف فانتينو ، أنه تلقى رسالة غير متوقعة من امرأة تدعى كلوديا ، أرادت التواصل معه لأنها تثق به. "عندما أخبرك من أنا ، سوف تتذكر"، ووفقًا لكلماتها ، علاقتها بمارادونا بين عامى 1994 و 1995،  "أخبرتني أنها عاشت في فندق في ريفادافيا ورودريجيز بينيا ، التى  كان نادلة في حانة، وأرسلت لي صورًا، وقالت: لقد أخبرني أنه مرض عندما كان لديه ماجالى وقدمها للتبني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة