نصائح للعناية بالبشرة والشعر أيام المصيف عشان تحافظى على جمالك

الإثنين، 23 أغسطس 2021 04:00 ص
نصائح للعناية بالبشرة والشعر أيام المصيف عشان تحافظى على جمالك العناية بالبشرة والشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقضى بعض النساء خلال هذه الفترة وقتها بالجلوس على الشاطئ، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث البحر والرمال الصفراء، والهواء النقى، ولكنها تتفاجأ بعد مرور الوقت، بتدهور شعرها، وتغيير لون بشرتها للأسوأ، ولتجنب هذه المشاكل، نستعرض في هذا التقرير، عدة نصائح يجب أن تتبعها النساء عند الجلوس على الشاطئ، للحفاظ على صحة البشرة والشعر، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger".

نصائح للعناية بالبشرة والشعر أيام المصيف

العناية بالبشرة خلال المصيف 
 

يجب غسل الوجه جيداً عند الذهاب للمنزل بعد قضاء بعض الوقت على الشاطئ، حيث يجب إزالة الكريم الواقي من الشمس سريعًا حتى لا يسد المسام، والتخلص من بقايا العرق والمياه المالحة والرمال وإذا لم تكن المرأة مصابة بحروق الشمس، يجب أن تقشر بشرتها بمزيج من حفنة من السكر البني مع زيت اللوز الحلو، للتخلص من الطبقات المتراكمة لخلايا الجلد الميتة، وترطيب البشرة، مع تجنب استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على الريتينول أو "الريتين أ" أو المقشرات القاسية، لأن البشرة تكون شديد الحساسية بعد التعرض للشمس لفترات طويلة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

العناية بالجسم بعد العودة من الشاطىء
 

بعد العودة من الشاطئ، يفضل الحصول على حمام بارد، مع استخدام فرشاة الجسم لفرك طبقات التكتل من كريم واقي الشمس والعرق والرمل، مع استخدام صابون لطيف ثم ترطيب الجسم، واستخدام ألواح الصابون الغنية بالكاكاو وزبدة الشيا.

العناية بالجسم
أدوات العناية بالجسم

وفى حالة إذا المرأة كانت تعاني من حروق الشمس، يجب عليها الحصول على حمام حليب عن طريق إضافة بضعة أكواب من الحليب كامل الدسم إلى حوض الماء أو نقع منشفة فيه، ثم مسح الجسم بها، حيث يساعد الحليب على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويرطب البشرة.

العناية بالشعر بعد العودة من الشاطىء

يفضل عند العودة من الشاطئ، بغسل الشعر بشامبو لطيف ومرطب، وفى حالة إذا كان الشعر كثيف أو مجعد، يفضل غسل الشعر بالبلسم، مع تدليك الشعر بأطراف الأصابع لتنظيفه، أثناء الإستحمام.

غسل الشعر
غسل الشعر

يفضل عمل قناع مرطب للشعر مكون من العسل الفاتر واللبن الرائب، أو وضع القليل من الزيت (اللوز والجوجوبا والزيتون) في أطراف أصابع اليد وفرك الشعر بهم، مع تجنب استخدام أدوات التصفيف الساخنة لبضعة أيام.

ويفضل طوال فترة فصل الصيف، شرب المزيد من الماء وتناول الفواكه مثل التوت الطازج والبطيخ الذى يحتوي على مضادات الأكسدة ومستويات عالية من الماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة