أكرم القصاص - علا الشافعي

على فرج "وصيفًا" لبطولة بريطانيا للإسكواش ويعود لصدارة التصنيف العالمى فى سبتمبر

الأحد، 22 أغسطس 2021 06:59 م
على فرج "وصيفًا" لبطولة بريطانيا للإسكواش ويعود لصدارة التصنيف العالمى فى سبتمبر على فرج
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النيوزيلندى بول كول المصنف الرابع عالميًا لرجال الإسكواش ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، التى استضافتها بريطانيا خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس بقيمة جوائز تصل إلى 175 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يضعها بفئة البلاتينيوم ضمن أعلى تصنيف لبطولات الإسكواش.

وفاز بول كول على منافسه على فرج لاعب وادى دجلة والمصنف الثانى عالميًا لرجال الإسكواش، في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 64 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 6-11, 11-6, 11-6, 11-8.

ورغم خسارة اللقب إلا أن على فرج يعود لصدارة التصنيف العالمى بداية من سبتمبر المقبل، وذلك بعد خسارة محمد الشوربجى المصنف الأول عالمياً أمام بول كول في نصف نهائى البطولة ليودعها مبكراً.

يذكر أن نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، كانت قد توجت بلقب السيدات بعد الفوز  على منافستها نوران جوهر لاعبة وادى دجلة والمصنفة الثانية عالمياً في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية استغرقت 64 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 9-11, 13-11, 5-11, 11-7،

وتعتبر بطولة بريطانيا أحد أعرق البطولات فى تاريخ اللعبة، كما تعتبر هذه البطولة هى الأخيرة فى الموسم الجارى 2020 / 2021.

ويحمل البطل المصرى محمد الشوربجى المصنف الأول عالميا، ونوران جوهر المصنفة الثانية للسيدات، لقب البطولة عن النسخة الماضية والتى أقيمت فى عام 2019، قبل أن يتم إلغاؤها فى الموسم الماضى؛ بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة