بولندا تعلن وصول سادس الرحلات لإجلاء أفراد من أفغانستان

الأحد، 22 أغسطس 2021 11:10 م
بولندا تعلن وصول سادس الرحلات لإجلاء أفراد من أفغانستان أفغانستان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية البولندية، اليوم الأحد، وصول سادس رحلة جوية لإجلاء أفراد من أفغانستان، بينهم أفراد بالبعثة الدبلوماسية البولندية والوحدة العسكرية هناك.

وقال ميخال دفورتشيك كبير مساعدي رئيس الوزراء البولندي - وفق ما ذكر (راديو بولندا) اليوم - إن "قرابة 100 شخص كانوا على متن الطائرة التي وصلت العاصمة وارسو"، مشيرا إلى أن تنظيم المزيد من عمليات الإجلاء مستقبلا يعتمد على الوضع السياسي في كابول.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية، في بيان رسمي اليوم، وصول طائرة عسكرية على متنها 16 فلبينيا إلى المملكة المتحدة، بعدما تم إجلاؤهم من العاصمة الأفغانية كابول. ​ 

وذكرت شبكة (إيه بي إس - سي بي إن) الفلبينية أنه كان قد تم إجلاء 13 فلبينيا آخرين من أفغانستان في وقت سابق، ويتواجدون الآن في العاصمة النرويجية أوسلو، فيما وصل فلبيني واحد إلى مدينة "ألماتي" في كازاخستان، وآخر إلى الكويت. 

وكانت الفلبين قد توجهت بالشكر لكافة الدول التي قامت بالتعاون والتنسيق معها لإعادة المواطنين الفلبينيين من أفغانستان.. ووصل إجمالي أعداد الفلبينيين الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان إلى 175 مواطنا، فيما لايزال هناك 32 فلبينيا متواجدا في البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة