أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: FDA تمنح الموافقة الكاملة على لقاح فايزر هذا الأسبوع

السبت، 21 أغسطس 2021 12:00 م
نيويورك تايمز: FDA تمنح الموافقة الكاملة على لقاح فايزر هذا الأسبوع لقاح فايزر لكورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية " FDA" للموافقة الكاملة على لقاح كورونا بجرعتين من شركة فايزر- بيونتيك يوم الأثنين القادم، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز The New York Times.

Screenshot 2021-08-21 102130

وذكرت إدارة الغذاء والدواء أن الهدف الجديد لها هو جدول زمني أسرع من المتوقع لترخيص لقاح فايزر، وكانت إدارة الغذاء والدواء قد حددت سابقًا موعدًا نهائيًا غير رسمي للموافقة عليه بحلول عيد العمال فى الولايات المتحدة والموافق 6 سبتمبر القادم.

وبحسب موقع "إنسايدر" الأمريكي فمن المتوقع أن توفر الموافقة ثقة أكبر في اللقاح، مما يسمح بعدد كبير من تفويضات التطعيم المتوقعة بين المنظمات العامة والخاصة التي كانت تنتظر التفويض الكامل قبل الإعلان عن المتطلبات القوية.

وكانت FDA قد سمحت باستخدام لقاح فايزر إلى جانب لقاح موديرنا وجونسون للاستخدام في حالات الطوارئ في أواخر العام الماضي.

خبراء الصحة أيضًا حريصون على لقاح معتمد من إدارة الغذاء والدواء، على أمل أن يقنع بعض الأمريكيين المتشككين الذين كانوا ينتظرون الحصول على حقنة مصرح بها بالكامل للتطعيم.

فايزر
فايزر

ستأتي هذه الخطوة بعد أسبوع واحد من تحديث إدارة الغذاء والدواء موافقاتها على لقاح كل من شركتى فايزر وموديرنا للسماح بجرعات ثالثة لبعض الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة.

وكان المنظمون فى إدارة الغذاء والدواء أمس الجمعة لا يزال لديهم قدر "كبير" من الأعمال الورقية ويتطلبون استكمال المفاوضات مع الشركة قبل الانتهاء من عملية الموافقة النهائية، وفقًا لصحيفة التايمز.

جدير بالذكر أن لقاح "فايزر" هو نوعًا جديدًا من اللقاحات مصنوعة من جزيئات الحمض النووي الريبي (mRNAs)، وهي أجزاء صغيرة من مادة وراثية تجعل خلايا الإنسان تنتج أجزاء صغيرة من البروتين الشوكي لفيروس كورونا، بحيث يصبح لدى الشخص مناعة ضد الفيروس الحقيقى عندما يهاجم الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة