ليفربول يحقق مكاسب بالجملة بفوزه على بيرنلي.. خطف صدارة الدورى الإنجليزي مؤقتاً والحفاظ على الكلين شيت.. هدف محمد صلاح الملغى يرسخ عقدة الجولة الثانية.. تألق لافت لـ مانى وفان دايك.. وجوتا يواصل التهديف.. فيديو

السبت، 21 أغسطس 2021 06:00 م
ليفربول يحقق مكاسب بالجملة بفوزه على بيرنلي.. خطف صدارة الدورى الإنجليزي مؤقتاً والحفاظ على الكلين شيت.. هدف محمد صلاح الملغى يرسخ عقدة الجولة الثانية.. تألق لافت لـ مانى وفان دايك.. وجوتا يواصل التهديف.. فيديو ليفربول
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق ليفربول الانجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح مكاسب عديدة بعدما انتزع الانتصار الثاني له علي التوالي، أمام بيرنلي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي علي ملعب "أنفيلد".

واعتلي فريق ليفربول قمة الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، بعد وصوله للنقطة السادسة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما تلقي بيرنلي الهزيمة الثانية له في الموسم الجديد توالياً. 

 

كما حقق ليفربول فوزه الثانى على التوالى محافظا على نظافة شباكه والكلين شيت حيث تفوق على نوريتش فى الجولة الأولى بنتيجة 3-0، وعاد ليفوز على بيرنلي 2-0، ليسجل 5 أهداف دون أن تهتز شباكه، علاوة على تسجيل نجمه البرتغالي جوتا للمباراة الثنية على التوالى فى انطلاقة قوية.

محمد صلاح وعقدة الجولة الثانية

 

ورسخ الدولى المصري عقدة العقم التهديفي فى الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي وكذلك عدم قدرته على هز شباك منافسه بيرنلي، بعدما سجل مو، الهدف الثاني لليفربول أمام بيرنلي، في الدقيقة 27 لكن تم إلغائه بداعي التسلل، حيث لم يستطع صلاح تسجيل الأهداف للمرة الخامسة فى الجولة الثانية، وكذلك لم يتمكن من هز شباك بيرنلي للمرة السابعة على التوالي.               

 

وسجل محمد صلاح تألقا ملحوظا فى انطلاقة البريميرليج ومباراة اليوم رغم عدم تسجيله للأهداف أمام بيرنلي حيث حيث أنه  شارك في تسع تسديدات من أصل 19 لليفربول ضد نوريتش في الجولة الافتتاحية (سدد 5 تسديدات، وصنع 4 فرص)، ولا لاعب آخر شارك بتسديدات أكثر في الجولة الأولى، كما أن المصري شارك في جميع أهداف الريدز الثلاثة (سجل 1 وصنع 2).

تألق السنغالي مانى
 

وانفرد السنغالي ساديو ماني، بالمركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيًلا للأهداف ببطولة الدوري الإنجليزي، بعدما نجح فى هز شباك بيرنلي فى الدقيقة 69 من أحداث الشوط الأول.

وفض السنغالي ساديو ماني شراكته مع النيجيري ياكولو أياجبيني واحتل المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيًلا للأهداف ببطولة الدوري الإنجليزي.

ويتصدر ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي القائمة برصيد 104 هدفًا يليه محمد صلاح برصيد 98 هدفًا ثم إيمانويل أديبايور بـ 97 هدفًا ثم ماني برصيد 96 هدفًا وتوقف رصيد ياكوبو عند 95 هدفًا.

 

ولا يفصل ماني عن معادلة رقم صلاح التهديفي سوى هدفين فقط فيما يفصله هدف عن معادلة رقم التوجولي أديبايور ومن المتوقع أن يتخطاه أيضًا.

فان دايك لا يخسر أبدا على انفيلد
 

كما حافظ الهولندى فيرجيل فان ديك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، على سجله خالى من الهزائم على ملعب أنفيلد، معقل الريدز منذ قدومه إلى الفريق وحتى الآن، بعدما تغلب ورفاقه بهدفين دون مقابل على بيرنلي.

وأكدت شبكة أوبتا المتخصصة فى الأرقام والإحصائيات أن فيرجيل فان ديك لم يخسر فى  48 مباراة في الدوري الممتاز مع ليفربول على ملعب أنفيلد، حيث حقق   43 انتصارا، و 5  تعادلات ، و23  كلين شيت، واستقبل خلالها 33 هدف ، وسجل 7 أهداف، وبلغت نسبة الفوز  89.6% .

كلوب مستاء من لاعبى بيرنلي 
 

فيما أبدي يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزى استئيائه من التدخلات العنيفة للاعبى بيرنلى ، مؤكدا أنه لا توجد إصابات بين لاعبيه وقال فى تصريحاته عقب المباراة عن تدخلات لاعبى بيرنلى، "يجب حماية اللاعبين ولا نسمح بتدخلات هكذا مثلما قام بها لاعبي بيرنلي، اذهب وشاهد المصارعة إذا أحببت تلك التدخلات، لا توجد إصابات من تدخلات لاعبي بيرنلي، كل شيء جيد".

وأضاف مدرب ليفربول "هدف جوتا كان رائع لكنه لم يكن ليسجل لولا براعة عرضية تسيميكاس، سجلنا هدفين رائعين وأحببت هدف محمد صلاح لولا أن تم إلغاؤه، راضٍ عن الأداء".

من جهته قال جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول الإنجليزى فى تصريحاته عقب المباراة، "حققنا النتيجة التي أردناها، كان الأداء جيدًا في بعض الأحيان، لا يزال بإمكاننا التحسن، بشكل عام نحن سعداء".

وأضاف قائد ليفربول، "لا أحد يحب اللعب ضدنا والانفيلد ممتلئًا، الآن استعدنا الجماهير وعلينا جعل هذا الملعب صعبًا على من يأتي اليه"، موضحا "الموسم الماضي عانينا من سوء النتائج وبعضها كان بسبب غياب المشجعين لكن الآن هم موجودين وآمل ان نخوض موسم مميز وهم يصنعون الفارق لنا".

وواصل هندرسون تصريحاته قائلا "الهدف الثاني كان مهمًا لنا لقتل المباراة، كانت هذه لحظة مهمة لنا، وجوتا لديه لمسة سحرية، انه حيوي للغاية حول الصندوق وكان مذهلاً منذ عودته".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة