أكرم القصاص - علا الشافعي

حوت ضخم يراقب ركاب سفينة كأنه مشهد سينمائى.. فيديو وصور

السبت، 21 أغسطس 2021 05:00 ص
حوت ضخم يراقب ركاب سفينة كأنه مشهد سينمائى.. فيديو وصور لحظة اقتراب الحوت من السفينة
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في مشهد غير معتاد، صدم ركاب سفينة بمشاهدة حوت عملاق ظهر من قاع المحيط إلى سطح المياه مقتربا من حافة السفينة بشكل كبير، لدرجة مرعبة كأنه مشهد سينمائي، وصور فريق رحلة بحرية في أستراليا هذا المشهد المذهل للحظات اقتراب الحوت الأحدب العملاق من سفينتهم خلال إبحارهم عبر المياه الإقليمية لأستراليا.
 
حوت يقترب من السفينة
حوت يقترب من السفينة
 

ومن جهتها، نشرت الصفحة الرسمية لدائرة السياحة الأسترالية عبر حسابها على موقع "انستجرام"، مقطع فيديو لمشاهد وثقها المسافرون على متن الرحلة البحرية، وهى لحظات مدهشة جدا وصفت بـ"اللقاء الودى" بينهم وبين المخلوق البحرى الضخم، حيث ظهر الحوت على سطح المياه واقترب بشكل كبير من السفينة ثم غاص مجددًا إلى قاع المحيط.

وبحسب موقع "hindustantimes"، فقد ظهر الحوت وكأنه ينظر من أسفل المياه إلى ركاب السفينة وهو يراقب تحركاتهم وانفعالاتهم أثناء مشاهدتهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Australia (@australia)

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن بريطانيين على متن يخت فى مضيق جبل طارق، تعرضوا - مطلع شهر يوليو الماضى - إلى هجوم من قبل مجموعة من الحيتان الغاضبة وصل عددها إلى 30 حوتًا حاولوا مهاجمة اليخت، وفقا لما نشرته صحيفة" ذا صن" البريطانية.

واصطدمت حيتان الأوركا التي يبلغ طولها 25 قدمًا بجسم اليخت لمدة ساعتين في مضيق جبل طارق، وخشي الطاقم المكون من ثلاثة أفراد من أنهم سيغرقون بينما تصطدم بهم الثدييات التي يبلغ وزنها خمسة أطنان.

حوت يواجه سفينة قرب سواحل أستراليا
حوت يواجه سفينة قرب سواحل أستراليا

 

ومن جهته، قال بريت مارتن إيفانز، البالغ من العمر 45 عامًا، والذي يعيش في اليونان وكان على متن المركب: "لقد كانت هجمة شرسة"، وأضاف ناثان جونز، البالغ من العمر 27 عامًا، من نيو ميلتون، هانتس: "بدأت أفكر هل هذه هي الطريقة التي ينتهي بها كل شيء، لو غرق القارب لكنا سنحاط بالعديد من الحيتان القاتلة، سيكون ذلك قاسيا".

وتسبب هجوم الحيتان في إتلاف أجزاء من هيكل اليخت، فيما كسرت الدفة، وأرجع أحد الخبراء هذا الهجوم إلى احتمال أن يكون أحد الحيتان قد تعرض فى السابق إلى إصابة بواسطة قارب.

الحوت يعود مجددا لقاع المحيط
الحوت يعود مجددا لقاع المحيط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة