محافظ شمال سيناء يستقبل لجنة نقابة المهندسين بعد معاينة عمارات بالعريش

السبت، 21 أغسطس 2021 02:57 م
محافظ شمال سيناء يستقبل لجنة نقابة المهندسين بعد معاينة عمارات بالعريش محافظ شمال سيناء مع لجنة نقابة المهندسين
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بمكتبه اليوم، بحضور المهندس ناجى إبراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، اللجنة الهندسية المشكلة من نقابة المهندسين وبعض أساتذة كليات الهندسة بالجامعات، والسابق تكليفها بمعاينة عدد من العمارات السكنية لبيان ما بها من أضرار تهددها.

ضمت اللجنة كل من المهندس أحمد على رزق رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين، المهندسة منال السيد حسن عضو شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين، الدكتور أحمد محمد فرحات أستاذ الخرسانة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، الدكتور طارق كمال حسن أستاذ الهندسة الانشائية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، الدكتور عمر هلال رياض أستاذ الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة الأزهر، المهندس أمين جودة نقيب المهندسين بالنقابة الفرعية بالعريش، المهندس منظور الغول عضو النقابة الفرعية للمهندسين بالعريش.

واعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن اللجنة قدمت للمحافظ تقريرا مبدئيا عن حالة عدد 10 عمارات بضاحية السلام بالعريش، عمارة واحدة بالمساعيد بالعريش، وعمارتين بحى الإدارى ببئر العبد، حيث تضمن التقرير من المعاينة المبدئية : عدم وجود عازل على أسقف العمارات وتآكل الحديد وعدم وجود صيانة لها، مع وجود عيوب فى العناصر الإنشائية وسوء استخدام الأهالى.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة أن تكون المواد المستخدمة فى البناء مطابقة للمواصفات، وأن يتم اختبارها بصفة دائمة عن طريق معمل الاختبارات للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

وأعلنت اللجنة أنه سيتم إعداد التقرير النهائى وإمكانية العلاج وإرساله إلى المحافظ لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.

ومن جانبه أعلن المحافظ عن سرعة إعداد التقرير النهائى بحالة العمارات التى تم معاينتها، مشيرا إلى أنه سبق إزالة عدد 105 عمارات تابعة للهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان بحى المساعيد بالعريش بعدما تأكد من خطورتها على السكان.

وقدم المحافظ الشكر إلى النقابة العامة للمهندسين والنقابة الفرعية للمهندسين بالعريش، إلى جانب أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المشاركة فى المعاينة وإعداد التقرير لجهودهم فى هذا الموضوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة