حديقة حيوان أمريكية تحتفل بأول عيد ميلاد للباندا المعجزة.. اعرف قصتها "فيديو"

الجمعة، 20 أغسطس 2021 11:55 م
حديقة حيوان أمريكية تحتفل بأول عيد ميلاد للباندا المعجزة.. اعرف قصتها "فيديو" شبل الباندا الصغير "مى شيانج"
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل حديقة سميسونيان الوطنية للحيوانات بالولايات المتحدة الأمريكية، بعيد الميلاد الأول لشبل الباندا الصغير "مى شيانج" المعروف باسم المعجزة الصغيرة، حيث ولد برغم فرصة أن والدته لم تتعد 1% للإنجاب.

 

باندا  (3)

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مسئولى حديقة الحيوان خططوا للعديد من الأنشطة الاحتفالية التي تبدأ يوم الاثنين وتستمر طوال الأسبوع، حيث يتمكن عشاق الباندا مشاهدتها في حديقة الحيوان، خلال استمتاعهم بكعكات بالأيس كريم مع والديهم في عيد ميلادهم الأول.

 

 

ويُطلق على الباندا "مى شيانج" لقب "المعجزة"، لأن والدته أنجبته في سن 22 عاما وكانت أكبر باندا عملاقة تلد في البلاد، فيما كانت فرصة مي شيانج في الإنجاب أقل من 1 في المائة في إنجاب شبل آخر، كما يعد ذلك أول شبل باندا يولد في حديقة حيوانات العاصمة منذ خمس سنوات.

باندا  (1)
 
باندا  (2)
 

وأفاد التقرير أنه نظرًا لأن الباند الذي يُترجم اسمه على أنه "معجزة صغيرة" في اللغة الإنجليزية، ووُلد في عام فوضوي من جائحة عالمي، فقد ظهر لأول مرة للجمهور تقريبًا في يناير، جعله فريق رعاية الباندا يقوم بأول "لقاء افتراضي" ولعبوا معه لعبة شد الحبل باستخدام كرة خضراء.

باندا  (4)

واستطرد أنه أعيد فتح حديقة الحيوان للجمهور ولكن يتعين على الزوار ارتداء الكمامات في الداخل ، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم ، ويلزم الحصول على تصاريح الدخول لزيارة المنشأة.

باندا  (5)

يشار إلى أنه أثار أنباء حمل مي شيانج الحماس لدى محبي الحيوانات  الذين توافدوا على الأماكن المخصصة للباندا في حديقة الحيوان لإلقاء نظرة على الأم ووالد الصغير الجديد هو الباندا تيان تيان الذى جاء إلى واشنطن مع مي شيانج عام 2000. وتيان تيان هو والد أبناء مى شيانج الثلاثة الذين بقوا على قيد الحياة والذين عادوا جميعا للصين بموجب اتفاق بين بكين وواشنطن.

باندا  (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة