حريق ضخم يلتهم غابات الصنوبر فى إسبانيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الإثنين، 02 أغسطس 2021 09:56 ص
حريق ضخم يلتهم غابات الصنوبر فى إسبانيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق ضخم فى منطقة سان مارتين دى فالديجليسياس فى العاصمة الإسبانية مدريد، ودمر حتى الآن 50 حوالى 50 هكتار من غابات الصنوبر والأشجار، وأجبرت النيران على قطع الطرق، كما تم إغلاق بوابة الخروج من مدريد حتى تتمكن سيارات الطوارئ فقط من المرور.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن الحريق وقع بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية التى ساعدت فى انتشار ألسنة اللهب بشرعة بسبب جفاف المنطقة وانحدار التضاريس.

وقامت مدريد بتنشيط المستوى الأول من الحذر من خطة حرائق الغابات، وأجبرت السرعة التي بلغها الحريق على إجلاء حوالي 40 شخصًا من منطقة بويرتا دي سان خوان الحضرية، على الرغم من حقيقة أن ألسنة اللهب كانت على مسافة بعيدة ولم تؤثر على المنازل.

تم الحفاظ على العمل للسيطرة على الحريق بالوسائل الأرضية طوال الليل، وتم تفضيلهم بسبب انخفاض درجات الحرارة والرياح المنخفضة التي تهب في المنطقة، ويعمل الآن 28 فريق إطفاء وألوية غابات، وتقوم جرافتان بفتح بوابات حريق ووسيلتان جويتان أحدهما لتنسيق العمل من الجو، وتم تقليل عدد طائرات الهليكوبتر بسبب النيران التي أثرت على منطقة يسهل الوصول إليها مع ممرات جيدة في المنطقة، تم نشر أعضاء من الصليب الأحمر والحماية المدنية، وكذلك وكلاء الغابات.

ولم يكن هذا الحريق الوحيد الذى شب فى إسبانيا، فأعلنت لجنة الغابات في إقليم كتالونيا، أمس الأحد، عبر تويتر أن حريق غابات يبعد حوالي 100 كيلومتر غربي برشلونة دمر 1100 هكتار من الغابات والأراضي الزراعية.

ويعد هذا هو أكبر حريق غابات خلال العام حتى الآن في إقليم كتالونيا ذي الغابات الكثيفة، ووصل الرماد بالفعل إلى أجزاء من برشلونة،وبالإضافة إلى فرق الإطفاء المحلية ووحدات مكافحة حرائق الغابات، يعمل جنود القوات المسلحة الإسبانية على إخماد النيران .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة