أكرم القصاص - علا الشافعي

مارك زوكربيرج: أزلنا 18 مليون منشور يحتوى على معلومات خاطئة عن كورونا

الخميس، 19 أغسطس 2021 02:08 م
مارك زوكربيرج: أزلنا 18 مليون منشور يحتوى على معلومات خاطئة عن كورونا زوكربيرج
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيس بوك، ومديرها التنفيذى، إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعى أزال 18 مليون منشور تحتوى على معلومات خاطئة حول كوفيد-19 لكنه لم يذكر عدد مرات مشاهدة المنشورات أو مشاركتها، وفقا لصحيفة دايلى ميل.

وقال زوكربيرج فى مقابلة تليفزيونية: "إذا رأينا معلومات مضللة ضارة على المنصة، فسنزيلها. فهذا مخالف لسياستنا.. ولكن هل نلتقط كل شيء؟ بالطبع، هناك أخطاء نرتكبها أو مجالات نحتاج إلى تحسينها. ولكن هذا هو أفضل رقم لدينا من حيث ما رأيناه وما تمكنت أنظمتنا من اكتشافه".

وأشار المضيف إلى أن الرقم يشير فقط إلى عدد المنشورات، وليس عدد الأشخاص الذين شاهدوا أو نشروا المعلومات المضللة قائلا: "ولكن كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا المعلومات المضللة؟ هل هو أكثر من 18 مليون؟ هل هو أقل من 18 مليون؟" لافتا إلى أن هذه المنشورات يمكن أن تؤثر على تصرفات الناس ويتم لوم فيس بوك على ذلك.

قال زوكربيرج: "الرقم الذى يمكننى مشاركته هو عدد المعلومات الخاطئة التى اتخذنا إجراءات ضدها"، ووفقا للتقرير، واجه موقع فيس بوك بالإضافة إلى منصات أخرى انتقادات شديدة لانتشار المعلومات المضللة، خاصة فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا.

وهاجم الرئيس الأمريكى جو بايدن الشهر الماضى إن فيس بوك ومنصات التواصل الاجتماعى الأخرى "تقتل الناس" من خلال تمكين انتشار معلومات مضللة عن كوفيد-19، لكنه أوضح لاحقًا أنه يعنى أن المعلومات المضللة نفسها تتسبب فى الوفيات، قائلا: "إنهم يقتلون الناس .. الوباء الوحيد الذى لدينا هو بين غير المطعمين، وهم يقتلون الناس".

ورد فيس بوك على تعليقات بايدن، قائلاً إن الشركة ساعدت بالفعل فى زيادة قبول اللقاح وقالت الشركة "لن تشتت انتباهنا اتهامات لا تدعمها الحقائق".

وقالت الشركة إنه اعتبارًا من منتصف يوليو، شاهد أكثر من مليارى شخص "معلومات موثوقة" حول COVID-19 على منصتها، بما فى ذلك 3.3. مليون أمريكى استخدموا أداة البحث عن اللقاح لتحديد موعد للحصول على اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة