دوق يورك فى مرمى تهم "السلوك الجنسى" بسبب علاقته بالملياردير الأمريكي المنتحر جيفيرى أبستن.. جارديان: الأمير أندرو محور اهتمام التحقيقات الأمريكية حول استغلال قاصرات في 2001.. وسكوتلاند يارد: لا أحد فوق القانون

الخميس، 19 أغسطس 2021 11:00 ص
دوق يورك فى مرمى تهم "السلوك الجنسى" بسبب علاقته بالملياردير الأمريكي المنتحر جيفيرى أبستن.. جارديان: الأمير أندرو محور اهتمام التحقيقات الأمريكية حول استغلال قاصرات في 2001.. وسكوتلاند يارد: لا أحد فوق القانون الأمير أندرو وفرجينيا التى تتهمه بسوء السلوك الجنسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال تداعيات رفع سيدة دعوى قضائية تتهم فيها الأمير اندرو، ابن الملكة إليزابيث بسوء السلوك الجنسى واستغلالها عندما كانت قاصرا عام 2001، تلقى اهتمام الصحف البريطانية، وكشفت صحيفة "الجارديان" أن دوق يورك،  اعُتبر "شخصًا ذو أهمية" في التحقيقات الأمريكية مع رجل الأعمال الأمريكى الراحل جيفري إبستين وصديقته البريطانية جيسلين ماكسويل ، حسبما زُعم.

وقال مصدر لم يذكر اسمه ، قيل إنه قريب من التحقيق ، لوكالة رويترز للأنباء إن المحققين اعتبروا الأمير أندرو "شخصًا ذا أهمية" بشأن صداقته مع إبستين كجزء من تحقيقهم في المتآمرين المحتملين. ورفض ممثلون من الفريق القانوني للدوق التعليق.

وقال المحققون سابقًا إنهم يرغبون في التحدث إلى أندرو كشاهد محتمل.

وقال المحامي مارك ستيفنس إن استخدام عبارة "شخص ذو أهمية" يمكن تفسيره على أنه "تصعيد للضغط لمحاولة قلب الرأي العام ضده إلى المستوى الذي يتعين عليه فيه تقديم روايته لما حدث."

في الأسبوع الماضي ، رفعت فيرجينيا روبرتس جوفري ، التي زعمت أنها تعرضت لسوء المعاملة الجنسية من قبل إبستين ، شكوى مدنية ضد أندرو في محكمة مانهاتن الفيدرالية.

وتزعم جوفري أن أندرو أجبرها على ممارسة الجنس غير المرغوب فيه في منزل ماكسويل بلندن ، وفي الولايات المتحدة ، في ثلاث مناسبات عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها عام 2001.  وقد نفى أندرو هذه المزاعم.

وأوضحت الصحيفة أن جوفري، تقاضي أندرو في محكمة نيويورك بتهمة "الاغتصاب من الدرجة الأولى"، والضرب الجنسي والاعتداء الجنسي، مدعية أنها اعتقدت أنها ستقتل على يد إبستين إذا لم تنام مع أندرو.

وأوضحت الصحيفة أن عبارة "شخص ذو أهمية" هي مصطلح تستخدمه جهات إنفاذ القانون للإشارة إلى شخص لم يتم القبض عليه أو اتهامه رسميًا بأي جريمة، وليس لها أي معنى قانوني ، ولكن من المفهوم أنه يمكن أن يشير إلى شخص قد يكون لديه معلومات من شأنها أن تساعد في التحقيق ، بما في ذلك كشاهد محتمل.

وكان المدعون الذين يحققون في مزاعم الاتجار بالجنس ضد إبستين ورفاقه قد سعوا في السابق لتعاون أندرو، واتهموه بالمماطلة المتكررة ورفض الطلبات لتحديد موعد أي مقابلة مع السلطات الفيدرالية.

ورفض محامو الأمير ذلك، قائلين في يونيو من العام الماضي: "عرض دوق يورك في ثلاث مناسبات على الأقل هذا العام مساعدته كشاهد أمام وزارة العدل الأمريكية". وأضافوا بعد ذلك أن وزارة العدل "أبلغتنا أن الدوق ليس ولم يكن أبدًا" هدفًا "لتحقيقاتهم الجنائية في قضية إبستين" وأنهم سعوا بدلاً من ذلك إلى تعاونه السري والتطوعي.

ومن ناحية أخرى، أكدت رئيسة سكوتلاند يارد، أنه "لا أحد فوق القانون" عندما سئلت عن مزاعم اغتصاب ضد الأمير أندرو.

وكشفت كريسيدا ديك، رئيسة جهاز الشرطة اللندنية، أن مراجعة ثالثة للقضية جارية - لكنها أصرت على عدم إجراء تحقيق لشرطة العاصمة بشأن دوق يورك، وفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

واستبعدت شرطة العاصمة في السابق مرتين تحقيقًا كاملاً في مزاعم أن النساء والفتيات الشابات قد تم استهدافهن أو الاتجار بهن أو الاعتناء بهن أو الإساءة إليهن في المملكة المتحدة من قبل إبستين أو صديقته ماكسويل.

الامير وفيرجينيا
الامير وفيرجينيا

 

عندما سُئلت عن التطور في الولايات المتحدة ، قالت كريسيدا لـ LBC: "لا أحد فوق القانون. نتيجة لما يحدث ، طلبت من فريقي إلقاء نظرة أخرى على المواد. من خلال تقديم تأكيد ضمني ، ستعمل الشرطة مع سلطات إنفاذ القانون الأمريكية ، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي، إذا لزم الأمر، قالت: "نحن بالطبع منفتحون على العمل مع السلطات في الخارج ، وسنقدم لهم كل مساعدة إذا طلبوا منا أي شيء ضمن القانون بشكل واضح".

واتهمت روبرتس أندرو بـ "التظاهر بالجهل العلني بشأن نطاق عملية الاتجار بالجنس التي قام بها إبستين والتعاطف مع ضحايا إبستين"، ورفض التعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي شجعه على التحدث إليه لسنوات.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية: يعتقد الأمير تشارلز أن شقيقه لن يعود أبدًا إلى الحياة العامة. وتدرك صحيفة "ديلي ميل" أن كلاً من تشارلز والأمير ويليام لديهما شكوك حول الطريقة التي تعامل بها أندرو وفريقه القانوني مع مثل هذه الادعاءات الخطيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة