أكرم القصاص - علا الشافعي

حلم طال انتظاره.. الأيدى العاملة تسابق الزمن لإنجاز مستشفى الطوارئ والأورام بجامعة كفر الشيخ.. المحافظ: نعمل وفق توجيهات الرئيس بسرعة إنهائها.. رئيس الجامعة: قطاع الصحة يحظى باهتمام بالغ من القيادة.. فيديو

الخميس، 19 أغسطس 2021 11:30 ص
حلم طال انتظاره.. الأيدى العاملة تسابق الزمن لإنجاز مستشفى الطوارئ والأورام بجامعة كفر الشيخ.. المحافظ: نعمل وفق توجيهات الرئيس بسرعة إنهائها.. رئيس الجامعة: قطاع الصحة يحظى باهتمام بالغ من القيادة.. فيديو الأعمال في المستشفى
كفر الشيخ: محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأيدي الشغالة تسابق الزمن للانتهاء من مستشفى الطوارئ بجامعة كفر الشيخ، أكبر مستشفى في محافظات الدلتا، إضافة لمركز الأورام ضمن أعمال تطوير المستشفيات الجامعية، والتي وجه بسرعة تجهيزهما الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ورصدت عدسة اليوم السابع المجهود الكبير الذي تبذله جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرزاق دسوقي، رئيس الجامعة.

ومستشفى الطوارئ حلم طال انتظاره ليخفف عن مرضى محافظة كفر الشيخ أعباء الذهاب للمستشفيات بالمحافظات المجاورة لتخدم أكثر من 15 مليون نسمة بمحافظات الدلتا، فصدرت تعليمات رئاسية عام 2017 من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في إنشاء المستشفى، ضمن المشروعات القومية التي يُجرى إنشاؤها بكفر الشيخ.

ففي سبتمبر عام 2017، بدأ تخطيط وتحديد موقع مستشفى الطوارئ، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من استكمال إنشاء المدينة الطبية بجامعة كفر الشيخ، وخُطط أن يتكون المستشفى من 9 طوابق بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم ودور أرضي و7 أدوار علوية، كما يضم المستشفى، 4 قاعات محاضرات علمية بسعة 160 شخصًا، وقسم خاص للعلاج الطبيعي والتأهيل على مساحة 600 متر مربع، ويجرى تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وفقا للمواصفات القياسية العالمية، حيث سيجرى استخدام أحدث التقنيات لمنع انتشار العدوى، ومنها نقل الأدوات والمعدات الجراحية المستخدمة في غرف العمليات آليا، من وإلى غرف العمليات ووحدة التعقيم المركزي.

Capture
 

 

ومنذ قرابة الـ 3 أعوام جرى افتتاح المستشفى الجامعي بتكلفة 380 مليون جنيه وبسعة 466 سريرا و13 غرفة عمليات، حيث إنه مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وفقا للمواصفات العالمية، إلى جانب افتتاح جميع كليات القطاع الطبي «الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض»، وكذلك مستشفى الطلبة.

وقال اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية استعراض الخدمات الصحية المقدمة من مستشفى كفر الشيخ الجامعي، يوم الأحد الماضي في اجتماع عقده واطلع الرئيس على نسب التنفيذ الخاصة بمستشفى الطوارئ الجديد، ومبنى العيادات الخارجية ومستشفى الأورام، موجهاً بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتجهيزية ذات الصلة، مع توفير كافة الإمكانات المالية اللازمة لذلك من أجل توفير الرعاية الصحية المتميزة لمحافظة كفر الشيخ والقرى والمراكز التابعة لها، وذلك تكاملاً مع مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بسرعة الأعمال الجارية في إنشاء مستشفى الأورام ومستشفى الطوارئ، مؤكداً أن الجامعة قلعة تعليمية متميزة وشريك في نجاح المشروعات، إضافة للتعاون المشترك في تنظيم القوافل المتعددة من كافة الكليات لخدمة أهالي المحافظة وخاصة بالقرى النائية وقرى حياة كريمة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

2
 

وأضاف اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، أن جامعة كفر الشيخ شهدت طفرة كبيرة في القطاع الطبي خلال السنوات الماضية، وهو ما أسهم في تواجدها بقوة على خريطة الجامعات المصرية، منوها في هذا الصدد إلى أنه تم إنشاء الكليات التي تخدم أبناء المحافظة وخاصة كليات القطاع الطبي، التي كانت تعتبر النواة لإنشاء المنظومة الطبية وتم تحقيق حلم أبناء المحافظة في إنشاء المستشفى الجامعي واكتملت جميع الأقسام والتخصصات بها، مؤكداً أن مستشفى الجامعة أكبر وأحدث مستشفى جامعي   تضم أقسام الاستقبال والقلب، وغرف العناية المركزة، وأجنحة العمليات المزودة بأحدث الأجهزة وفقاً للمعايير الطبية العالمية، والمغسلة المركزية، وأقسام العناية المركزة الجراحية، والمعامل المركزية، وبنك الدم، وأقسام النساء والتوليد، ووحدات حضانات الأطفال وأقسام الأشعة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن العمل بمستشفى الطوارئ ومركز الأورام، يسير على قدم وساق، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى أولى القطاع الصحي أهمية كبرى باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن.

 وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سبق وتفقد موقع المستشفى في شهر سبتمبر الماضي ورافقه وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتنمية المحلية والصحة والسكان والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والنقل والزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظ كفر الشيخ، والذي يأتي في إطار استكمال تنفيذ المنظومة الطبية المتكاملة بجامعة كفر الشيخ.

وقال رئيس الجامعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من إنشاء مستشفى الطوارئ ومستشفى الأورام، ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه بسرعة الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بالمستشفى، وصولاً لدخولها الخدمة في أقرب وقت لإنجاز هذا المشروع موجها بسرعة توفير التمويل اللازم.

وقال «دسوقي» إن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ تبلغ مليار وستمائة مليون جنيه شاملة التجهيزات ومركز الأورام تبلغ 200 مليون جنيه و50 مليون من الموارد الذاتية ويتم تنفيذ الأعمال على 3 مراحل وتم التعاقد على الأجهزة الخاصة بمركز الأورام، مشيرًا إلى أن المشروعين سيقدمان خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ.

أكد رئيس الجامعة، إن استكمال القطاع الطبي بالجامعة يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحي أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع.

وأوضح رئيس الجامعة ، أن المبنى يتكون من دور أرضي وثمان أدوار علوية متكررة بمسطح إجمالي يصل إلى ٤٥ ألف متر مسطح، ويحتوى المبنى على دور كامل لاستقبال الطوارئ مجهز بغرفة عمليات وعنابر وقسم عناية مركزة داخلية، كما يحتوى المبنى على 600 سرير إقامة وعدد 87 أسرة عناية مركزة إلى جانب 30 حضانة أطفال، و10 أسرة من العناية المركزة للأطفال كما يشتمل المبنى على 16 غرفة عمليات كبرى، وثمان غرف عمليات أخرى صغرى وكذا قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 4 صالات يوجد بها 74 سريراً للغسيل الكلوي وبه غرفة للعزل، ووحدة لمعالجة المياه، بالإضافة إلى وجود قسم لتفتيت الحصوات والمعامل وقسم للأشعة بمختلف أنواعها وقسم لمعالجة الحروق وقاعتين للمحاضرات تتسع الواحدة إلى 110 مقاعد ومحطة للغازات الطبية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرسانة بالكامل وجميع أعمال المباني الداخلية والخارجية للمبنى، كما تم البدء بأعمال الخزان الأرضي والذي يخدم المستشفيات الجامعية كما تم البدء أيضا في أعمال التشطيبات الداخلية.

وقال الدكتور حاتم الجهوري، مدير عام مستشفيات جامعة كفر الشيخ، أن المشروعين" مستشفى الطوارئ، ومستشفى الأورام، سيقدمان خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا، كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ، وأن المبنى يتكون من دور أرضي وثمان أدوار علوية متكررة بمسطح إجمالي يصل إلى 45 ألف متر مسطح، ويحتوي المبنى على دور كامل لاستقبال الطوارئ مجهز بغرفة عمليات وعنابر وقسم عناية مركزة داخلية.

وقال الجوهري ، كما يضم مستشفى الطوارئ ، 87 أسرة عناية مركزة إلى جانب 30 حضانة أطفال، و10 أسرة من العناية المركزة للأطفال كما يشتمل المبنى على 16 غرفة عمليات كبرى، وثمان غرف عمليات أخرى صغرى وكذا قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 4 صالات يوجد بها 74 سريراً للغسيل الكلوي وبه غرفة للعزل، ووحدة لمعالجة المياه، بالإضافة إلى وجود قسم لتفتيت الحصوات والمعامل وقسم للأشعة بمختلف أنواعها وقسم لمعالجة الحروق و قاعتين للمحاضرات تتسع الواحدة إلى 110 مقاعد ومحطة للغازات الطبية والكشف بالمستشفى بمبلغ رمزي 10 جنيهات فقط للمواطن ويأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحي أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة