أكرم القصاص - علا الشافعي

"جبر الخواطر".. الرئيس الإنسان يتكفل بمصروفات تعليم الطالبة الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان.. "ندى" من أسرة فقيرة وكافحت لمساعدة والدها.. الطالبة المتفوقة تؤكد: لم أحصل على دروس خصوصية وليس لدى حساب تواصل

الخميس، 19 أغسطس 2021 02:30 ص
"جبر الخواطر".. الرئيس الإنسان يتكفل بمصروفات تعليم الطالبة الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان.. "ندى" من أسرة فقيرة وكافحت لمساعدة والدها.. الطالبة المتفوقة تؤكد: لم أحصل على دروس خصوصية وليس لدى حساب تواصل الرئيس الإنسان يتكفل بمصروفات الطالبة المتفوقة "ندى"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
"جبر الخواطر".. هكذا يمكن وصف ما فعله رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى مع الطالبة المجتهدة ندى حربى حسن، ابنة محافظة أسوان، التى كافحت حتى حصلت على المركز الأول بالدبلومات الفنية شعبة السكرتارية، واستحقت منحة تعليم من مؤسسة "حياة كريمة".
الزميل عبد الله صلاح مع والد ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
الزميل عبد الله صلاح مع والد ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
 
وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تتكفل مبادرة حياة كريمة بالطالبة ‏ندى حربي حسن محمد، أبنة محافظة أسوان، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية‏ للتعليم والتدريب شعبة سكرتارية طبية بمجموع 99٪؜ وتعد من أوائل شهادات الدبلومات الفنية لعام 2021.
 
وقررت مؤسسة حياة كريمة بالتكفل بمصاريف الطالبة التعليمية كاملة حتي انتهاءها من العملية التعليمية بالكامل، علاوة على توفير فرصة عمل ملائمة، توفر لها ولأسرتها الحياة الكريمة، وذلك تكريمًا لتفوقها العلمى.
الزميل عبد الله صلاح وندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
الزميل عبد الله صلاح وندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
 
وانتقل "اليوم السابع" إلى منزل الطالبة ندى حربى حسن، من أوائل الجمهورية بالدبلومات الفنية بعد حصولها على منحة دراسية تتكفل بها مؤسسة حياة كريمة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.
 
وقصت الطالبة ندى حربى حسن محمد، الأولى على الجمهورية بدبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية للتعليم والتدريب المزدوج "نظام السنوات الثلاث"، بمجموع 98,86%، حكاية كفاح عاشتها ابنة مركز إدفو شمال محافظة أسوان، طوال فترة الدراسة للعام الدراسى المنقضى.
منزل ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
منزل ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
 
وقالت الطالبة ندى، لـ"اليوم السابع"، إنها عانت طوال السنة الماضية وكانت تضطر للمشى مسافة طويلة واستقلال 6 مواصلات للذهاب إلى التدريب العملى بوحدة القنادلة الصحية بدائرة مركز إدفو، وذلك نظراً لظروف القرية التى تعيش فيها والتى لا يتوافر فيها وسيلة مواصلة مباشرة سواء للتدريب أو للمدرسة.
 
وتابعت الأولى على الجمهورية، بأنها كانت تواصل الليل بالنهار حتى يمكنها تحقيق حلم المركز الأول والالتحاق بوظيفة مرموقة تساعد بها والدها خاصة أنها البنت الكبرى لشقيقاتها البنات، موضحةً بأنها كانت تعتمد على نفسها فى المذاكرة ولم تجرب الدروس الخصوصية نهائياً.
ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان مع شهادات تفوقها
ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان مع شهادات تفوقها
 
وعلقت قائلةً: "الحمد لله على كرمه لأنى كنت خايفه جداً ولم أتوقع أن أحصل على ترتيب الأولى على الجمهورية رغم أنه كان حلمى، أو أحصل على منحة من الرئيس نفسه"، لافتة إلى أنها لم تستخدم الانترنت رغم احتياجها له فى الدراسة ومعرفة المصطلحات الطبية، كما أنها لا تمتلك هاتف حديثة وليس لديها حساب على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وأوضحت الطالبة ندى، أن والدها يعمل مدرس دراسات اجتماعية بالمرحلة الإعدادية، ووالدتها ربة منزل، ولديها شقيقتين اثنتين أصغر منها وهما: "زينب وليلى" وهى الأخت الكبرى لهما، وهم أسرة بسيطة يعيشون فى قرية الحاجر بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، وتدرس بمدرسة أبو الفضل سرور تعليم وتدريب مزدوج بأسوان "سكرتارية طبية".
ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
 
من جانبه، عبر والد الطالبة ندى، عن سعادته باختيار ابنته لمنحة مؤسسة حياة كريمة، معلقا: "لم أصدق أن الرئيس افتكر ابنتى وقرر الوقوف بجانبها ومساندتها".
 
وأشار إلى أن ابنته تعبت واجتهدت طوال فترة الدراسة فى ظل ظروف جائحة كورونا، وكثيرا ما كان يقول لها هونى على نفسك ولكنها كانت تواصل الليل والنهار لإدخال السرور على الأسرة، والالتحاق بمعهد فنى صحى أو الالتحاق بوظيفة لمساعدته باعتبارها البنت البكر له.

والد ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
والد ندى الأولى على الدبلومات الفنية بأسوان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة