أكرم القصاص - علا الشافعي

لوكاكو يرتدى رقم 9 مع تشيلسي والقميص الملعون يهدد مسيرته

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 04:58 م
لوكاكو يرتدى رقم 9 مع تشيلسي والقميص الملعون يهدد مسيرته روميلو لوكاكو
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل البلجيكي روميلو لوكاكو عودة خيالية إلى تشيلسي الإنجليزي، بعد 7 سنوات قضاها خارجه، سواء في الدوري الإنجليزي أو الإيطالي.

وأعلن نادي تشيلسي، تعاقده مع روميلو لوكاكو بشكل نهائي قادما من إنتر ميلان الإيطالي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 115 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي.

وأعلن لوكاكو خلال تقديمه فى مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أنه سيرتدى رقم 9 مع البوز ، وأنه جاهز تماما لخوض مباراة ديربي لندن، الأسبوع المقبل، ضد أرسنال ، غير أنه لم يشارك في الفوز الذي حققه تشيلسي على كريستال بالاس بنتيجة 3-0، السبت الماضي، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وكشف المهاجم البلجيكي كشف في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أنه سيرتدي القميص رقم 9 في الموسم الجديد مع تشيلسي، معبرا عن سعادته بارتداء هذا الرقم.

وفي خضم سعادة لوكاكو بإتمام الانتقال والحصول على رقمه المفضل، يحيط تهديد بمسيرة اللاعب البلجيكي، يتعلق بمسيرة اللاعبين الذين يرتدون القميص رقم 9 في ملعب ستامفورد بريدج في السنوات الأخيرة.

ومنذ رحيل جيمي فلويد في 2004، تعاقب على القميص رقم 9 في تشيلسي 10 لاعبين، فشلوا جميعا في تحقيق مسيرة جيدة مع الفريق اللندني.

البداية كانت من الصربي ماتيا كيزمان الذي ضمه تشيلسي في صيف 2004 من إيندهوفن الهولندي مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، ليسجل 7 أهداف خلال 41 مباراة.

وفي 2005، ضم تشيلسي، الأرجنتيني هيرنان كريسبو، قبل أن يضم الهولندي خالد بولاحروز في 2006، وستيف سيدويل في 2007، وفرانكو دي سانتو في 2008، وحملوا جميعا القميص رقم 9 دون أن يقدموا المستويات المطلوبة.

الصفقة الأضخم كانت ضم فرناندو توريس من ليفربول الإنجليزي في 2011، غير أنه قدم مع الفريق اللندني واحدة من أسوأ مستوياته، ليحل محله رادميل فالكاو في 2014، ثم ألفارو موراتا في الفترة بين عامي 2017 و2019، وجونزالو هيجوايين في 2019، دون أن يقدموا الإضافة.

وأخيرا حمل تامي أبراهام، خريج أكاديمية تشيلسي، القميص رقم 9، وعلى الرغم من تألقه في البداية، إلا أنه عاد بعد ذلك إلى مقاعد البدلاء، قبل أن يرحل بشكل نهائي إلى فريق روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة