قرأت لك.. "لماذا يتصادم المريخ والزهرة" صراع الرجل والمرأة

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "لماذا يتصادم المريخ والزهرة" صراع الرجل والمرأة لماذا يتصادم المريخ والزهرة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "لماذا يتصادم المريخ والزهرة.. تحسين العلاقات من خلال فهم الاستجابات المختلفة لكل من المريخ والزهرة إزاء الضغوط" بقلم جون جراى، نحن بحاجة إلى تغيير افتراضاتنا حول طبيعة الرجل والمرأة، وأن نتعرف على أنفسنا بشكل عملى، وعلى ما نستطيع تقديمه لبعضنا البعض.
 
ويناقش الكتاب كيف يمكننا التكاتف لحل المشكلات التى نواجهها اليوم، ويمكننا وضع مسودة جديدة لأدوار الرجل والمرأة بحيث نصبح أكثر تقاربا وأكثر انسجاما، وبدلا من أن نحاول تغيير ما لا يمكن تغييره، سوف تتمكن من التركيز على ما يمكن تغييره وفى هذه العملية، سوف تكتشف أن لديك القدرة على إظهار أفضل ما لدى شريكك.
 

يقول الكتاب:

لطالما كان المريخيون والزهروات يعلمون فى عالمين مختلفين، أما اليوم فى بيئة العمل المحمومة التى تحكم عالمنا المعاصر، فقد أصبحت العلاقات أكثر تعقيدا، و يمر كل من الرجال و النساء بمستويات غير مسبوقة من الضغوط، و مما يضيف إلى التوتر المتزايد، فإن غالبية الرجال و النساء لا يدركون تماما أن تكوينهم يدفعهم إلى الاستجابة للضغوط بشكل يختلف عن بعضهم البعض. 

وهناك هذا السيناريو الشائع، يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل مشحون بالضغوط، وكله أمل أن يستلقى على الأريكة ويشاهد التلفاز، وتعود الزوجة إلى المنزل من عملها و هى تشعر بأن الضغوط تجهز عليها و ترغب فى التحدث إلى زوجها، فماذا يحدث؟ فكلاهما فى عالمين مختلفين، و من تم يتولد الغضب و الرفض، و يتصادم المريخ مع الزهرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة