بلجيكا ترسل 3 طائرات عسكرية لإجلاء مواطنيها من أفغانستان

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 04:23 م
بلجيكا ترسل 3 طائرات عسكرية لإجلاء مواطنيها من أفغانستان الجيش البلجيكى - أرشيفية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة VRT البلجيكية، إن ثلاث طائرات نقل عسكرية ستقلع اليوم الأربعاء، من مطار ميلسبروك العسكري، "طائرتي شحن C130 وواحدة من طراز A-400M"، وستتوجه الطائرات المعنية إلى إسلام أباد في باكستان، والتي ستكون بمثابة مركز لعمليات الإجلاء البلجيكية فى أفغانستان، ولا تزال الفوضى العارمة هي الصفة السائدة في مطار كابول في أفغانستان.

وونقل موقع بلجيك 24 عن الشبكة، ان طائرتان نقل من طراز C130 ستغادر ظهرًا تقريبًا، أحدهما تحمل ذخيرة إضافية بينما سيحمل الآخر واحدًا أو عشرين جنديًا بلجيكيًا لتأمين عملية الإجلاء، كما ستغادر طائرة أكبر من طراز A-400M مدينة ميلسبروك في مرحلة لاحقة.

وبحسب الشبكة، لن تتجه الطائرات مباشرةً إلى كابول: وستتوجه أولاً إلى إسلام أباد ، حيث يوجد لدى بلجيكا سفارة تراقب الوضع في كابول. ومن هناك سيتم تشكيل مهمة الإخلاء. ومن المتوقع أن تهبط أول طائرة بلجيكية في كابول يوم الجمعة.

وكان هناك حديث عن 140 شخصًا سيتم نقلهم من قبل البلجيكيين في مطار كابول، مواطنون بلجيكيون وأفغان عملوا في الجيش البلجيكي بالإضافة إلى مترجمين فوريين أو مندوبين وناشطين في مجال حقوق المرأة.

وقد يرتفع هذا الرقم قريبًا ، لكن يبقى السؤال ما إذا كان سيتمكنون من الوصول إلى المطار الذي سيتم إخلاؤه ، حيث سيطر متمردو طالبان على جميع الطرق المؤدية إلى المطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة