حيل تساعدك على اختيار المقاس المناسب لملابسك قبل الشراء. طول التي شيرت مهم

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 08:00 ص
حيل تساعدك على اختيار المقاس المناسب لملابسك قبل الشراء. طول التي شيرت مهم التى شيرت
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكنك شراء قطعة من الملابس ثم اكتشاف أنها غير مناسبة لجسمك حتى أنك تندمين على شرائها ودفع مبلغ مالى قد يكون كبيرا في بعض الأحيان.

أثناء التسوق يمكننا أن ننغمس في العملية بحيث لا نلاحظ بعض التفاصيل الصغيرة، ومعرفتها يمكن أن تساعدك على فهم ما إذا كانت قطعة الملابس هذه تناسبك أم لا، في التقرير التالى يوضح موقع برايت سايد بعض الحيل الصغيرة التي يمكن أن تساعدك في اختيار الملابس ذات الحجم المناسب في المحلات التجارية.

التي شيرت:
 

التي شيرت هو عنصر شائع من الملابس لدرجة أننا ننظر فقط إلى المقاس الموجود على الملصق قبل شرائه، لكن هذا لا يعني أنه سيلائم الجسم بالطريقة التي ينبغي لها، ولكن يجب أن يكون للتى شيرت ذو المقاس المناسب أكمام تصل إلى منتصف الكتف، وإذا كانت أقصر، فالقميص صغير جدًا، وإذا كان أطول، فهو كبير جدًا.

انتبهى لطول التي شيرت، فمن الناحية المثالية، يجب أن تكون الحافة السفلية أسفل خصرك ببضع بوصات، ويجب أن تتلاءم الخياطة على الكتف بشكل وثيق مع الجسم وألا تكون فوق حافة الكتف.

التى شيرت
التى شيرت

 

الجاكيت:

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت السترة تناسبك هي أن تعانقين نفسك، وهو ما يمكنك القيام به في غرفة القياس، تأكدى من أن الجاكيت لا يقيد حركتك هذه وأنه يمكنك بسهولة إمساك مرفقيك، وفي الوقت نفسه، يجب أن تشعري بسحب طفيف، وإذا لم تفعلي فإن السترة كبيرة جدًا.

الجاكيت
الجاكيت

 

البلوزة:

عند اختيار بلوزة، يجب ألا يتسع النسيج الموجود بين الأزرار بسبب الشد، كما هو الحال مع القميص، ويجب ألا تكون خياطة الكتف أسفل كتفيك ويجب أن تتناسب بشكل مريح مع الجسم.

البلوزة
البلوزة

 

الجيب:
 

لتحديد ما إذا كان مقاس الجيب مناسبًا لك، حاولي إمساك قماش الحزام بأصابعك واسحبيه مسافة 1 بوصة على الأقل للخلف، وإذا كنتى قادرة على القيام بذلك، فهذا هو مقاسك (المقاس الضروري للتنقل والجلوس بشكل مريح)، وإذا كانت فجوة الحزام أقل أو غير موجودة، فإن الجيب ضيقة جدًا ومن المنطقي اختيار مقاس أكبر.

كذلك ألقِى نظرة على الشق الموجود بالجيب، إذا كان متوفرًا، فعندما تقفين يجب ألا تتسع حوافه، وبذلك يكون المقاس مناسب لك.

الجيب
الجيب

 

البنطلون:
 

يجب أن تكون البنطلونات الكلاسيكية بالحجم المناسب ضيقة فقط على أعلى الفخذ، بينما يجب أن يظل الجزء السفلي فضفاضًا، ولمعرفة ما إذا كان المقاس هو المناسب، يجب محاولة وضع 2 أصابع تحت الحزام، وطريقة أخرى للاختبار هي الجلوس على كرسي في غرفة القياس ووضع إبهامك تحت الحزام.

إذا نجحتِ يمكنك شراء هذا البنطال بأمان لأنه يمكنك بسهولة ثني قميص بداخله دون إحداث ضغط مزعج في البطن، وألقى نظرة فاحصة على الجيوب الأمامية، فعندما تقفي، يجب ألا تتجعد.

البنطلون
البنطلون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة