التعليم تعتمد اليوم نتيجة أولى ثانوى عام بنظام التقييم الجديد.. "اليوم السابع" يعلن النتيجة بالدرجات فى المواد الأساسية والمجموع الكلى.. الطالب يحصل عليها برقم الجلوس.. والوزير يهنئ الأوائل

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 12:00 ص
التعليم تعتمد اليوم نتيجة أولى ثانوى عام بنظام التقييم الجديد.. "اليوم السابع" يعلن النتيجة بالدرجات فى المواد الأساسية والمجموع الكلى.. الطالب يحصل عليها برقم الجلوس.. والوزير يهنئ الأوائل وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس الجارى، نتيجة أول ثانوية عامة وفق نظام التقييم الجديد، وأكدت الوزارة أنه سيتم عرض النتيجة بشكل يناسب أسلوب التقييم الجديد حتى يتمكن الطالب من معرفة مستواه الحقيقى مقارنة بزملائه.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طرق الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021، موضحة أنه سيتم إتاحتها على موقع "اليوم السابع" بالدرجات فى جميع المواد الدراسية، إضافة إلى المجموع الكلى للطالب، لافتة إلى أن الطالب يحصل على نتيجته من خلال رقم الجلوس، على أن تظهر نتائج المواد التى لا تضاف للمجموع "باجتياز وعدم اجتياز" فقط بدون درجات.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة الثانوية العامة يتم احتساب درجات الطالب فيها وفق النهاية العظمى 410 درجات، مشددة على أن النتيجة جاهزة على الاعتماد ظهر اليوم الثلاثاء، على أن يهنئ وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب الأوائل حيث يتواصل معهم تليفونيا لإبلاغهم بحصولهم على ترتيب متقدم فى درجات ومجموع الثانوية العامة 2021.
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن النتيجة سوف تتاح فى المدارس الثانوى الخميس المقبل ومن يرغب من الطلاب فى الحصول على نتيجته من المدرسة يتوجه مباشرة دون تحصيل أى مبالغ مادية، مؤكدة أنه بعد ظهور النتيجة يستطيع أى طالب أيضا استخراج أكثر من بيان نجاح من الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة وهو مستند رسمى يتقدم به الطالب إلى أى جامعة أو أى كليات عسكرية.

وكشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن الترتيب المتقدم فى نتيجة الثانوية العامة هذا العام سيكون مختلفا عن أى ثانوية عامة مضت، نظرا لطبيعة أسئلة الامتحانات التى كانت تستهدف قياس الفهم وليس الحفظ ومن ثم دفعة الثانوية العامة "أبطال" لأنهم سيكون فهموا طبيعة وفلسفة التطوير الجديد وهذه خطوة مهمة فى طريق تحديث وتطوير منظومة الثانوية العامة.

وتابعت المصادر: أنه سيتم فتح باب التظلم على النتيجة مباشرة بشكل إلكترونى باستخدام رقم الجلوس ويدون الطالب بشكل إلكترونى أسباب تظلمه على نتيجة الثانوية العامة، متابعة: لا نرغب فى حدوث زحام أو تكدس أمام مقار لجان التظلمات كما كان يحدث من قبل ومن المقرر أن يستمر باب التظلم متاحا قرابة الشهر على أن يتم البت فى التظلمات والرد عليها بشكل إلكترونى، لافتة إلى أن 100 جنيه رسوم التظلم على المادة الواحدة فى الثانوية العامة يستردها الطالب فى حالة ما إذا أقرت الوزارة زيادته فى المادة المتظلم فيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة