اعرفى أسرار العناية بالبشرة من مشاهير بوليوود.. بريانكا شوبرا تستخدم الزبادى

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 09:00 ص
اعرفى أسرار العناية بالبشرة من مشاهير بوليوود.. بريانكا شوبرا تستخدم الزبادى بريانكا شوبرا
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الكثير من الفتيات على إتباع روتين خاص للعناية ببشرتها، وربما يعتقدون أن الكثير من المشاهير الذين يتطلعون إلى معرفة اخبارهم وتقليد أزيائهم، يستخدمون منتجات مرتفعة التكلفة للعناية ببشرتهن.

وعلى غرار الأزياء فإن نجمات بوليوود يتميزن ببشرتهن النقية والصحية في أغلب الأوقات، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، أسرار العناية بالبشرة التي تتبعها نجمات بوليوود، والتي قد تتفاجأين أنها متوفرة في مطبخك:

1. للحصول على توهج أكثر جربي القليل من الكركم:

آيشواريا راي باتشان ملكة جمال العالم 1994 تبدو مذهلة وهي في السابعة والأربعين من عمرها، ويكمن سر بشرتها المتألقة في الاستخدام المنتظم لعجينة مصنوعة من دقيق الحمص وكريم الحليب ورشة من  الكركم .

ربطت الدراسات مركب الكركم النشط، بالعديد من فوائد البشرة، حيث يمكن أن يساعد الكركم في نمو الكولاجين، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تمنع الشيخوخة أيضًا، فقط تذكرى أنه عندما يتعلق الأمر بالكركم، لا تستخدمى الكثير لأنه يمكن أن يترك بشرتك شاحبة.

العناية بالبشرة - إيشواريا راى
 آيشواريا راى

 

2. يشفي العسل الجلد ويزيل بهتانه:

بادما لاكشمي تبلغ من العمر 50 عامًا، وسر بشرتها الخالية من العيوب هو العسل، ونصيحتها هي وضع العسل على وجه ورقبة نظيفين وتجنب منطقة العين الحساسة.

يحتوي العسل على العديد من الخصائص العلاجية للجلد ويمكن أن يساعد في تقليل حب الشباب والالتهابات، ويمكنه أيضًا تسريع التئام الخلايا وإصلاحها، كما أنه يزيل البهتان من البشرة المتعبة، مما يجعلك تبدين منتعشة.

العناية بالبشرة - بادما لايكشى
 بادما لاكشمى

 

3. زيت جوز الهند هو مرطب ممتاز:
 

انتقلت فريدا بينتو من كونها عارضة أزياء بوليوود إلى ممثلة هوليوود بكل سهولة، الآن تبلغ من العمر 36 عامًا، ويبدو أن بشرتها تتحسن مع تقدم العمر، وتعتقد فريدا أن مفتاح البشرة الجيدة هو الترطيب وأن احتياجات الترطيب تتغير مع تغير الطقس، لذلك في الأيام الجافة حقًا، تقوم بدهن بشرتها بزيت جوز الهند في الليلة السابقة لتحافظ على بشرتها رطبة ونضرة.

وقد أظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند يمكن أن يقتل الميكروبات ويشفي الجروح والندوب ويقلل الالتهاب ويحافظ على ترطيب البشرة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك يحتوي أيضًا على نسبة من واقي الشمس، على الرغم من أنه لا يمكن أن يحل محل واقي الشمس اليومي الذي تستخدمينه لحماية بشرتك.

العناية بالبشرة - فريدا بينتو
 فريدا بينتو

 

5. تفتيح البشرة بالزبادي:

ملكة جمال العالم 2000، بريانكا شوبرا جوناس، في التاسعة والثلاثين من عمرها، وتبدو مذهلة، ويكمن سرها في الحصول على بشرة جيدة في إيمانها الراسخ بأقنعة التنظيف المنزلية المصنوعة يدويًا، فهى تقشر الجلد وتزيل أيضًا الشعر الناعم على الوجه والرقبة.

تمزج كوبًا من دقيق القمح الكامل مع قليل من الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، وماء الورد مع كمية كافية من الزبادي كامل الدسم لتشكيل عجينة، وتقوم بوضعه على الجلد وتركه يجف قبل فركه للكشف عن بشرة متوهجة ومقشرة.

ماسكات الزبادي للوجه لها تأثيرات عديدة على البشرة منها تفتيحها وشدها، ويساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي ومنتجات الألبان الأخرى في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والالتهابات، ويمكن لعصير الليمون تفتيح البشرة أيضًا، طالما يتم استخدامه في الوسط، حيث يمكن أن يؤدي تطبيقه مباشرة على الجلد إلى حروق.

بريانكا تشوبرا
بريانكا تشوبرا

 

6. القهوة يمكن أن تعالج السيلوليت:
 

الجمال الهندي الآخر هو مليكة آرورا، المعروفة بجسمها الرشيق والجلد المشدود في سن 47، وتنسب جمالها إلى ممارسة اليوجا بشكل ثابت ولكن لديها أيضًا خدعة جمالية، حيث تحب مقشر القهوة الجيد الذي تصنعه عن طريق خلط القهوة والسكر البني وبعض زيت جوز الهند.

للقهوة العديد من الفوائد للبشرة مثل تقليل السيلوليت والالتهابات، وتظهر الدراسات أنه قد يساعد في الوقاية من سرطان الجلد، كما إنه مقشر رائع يقضي على الخلايا الميتة.

العناية بالبشرة - مليكة آرورا
 مليكة آرورا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة