ليديا أمير رابع مكرر أدبى: أحلم بالعمل فى المجال الدبلوماسى.. فيديو

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 05:52 م
ليديا أمير رابع مكرر أدبى: أحلم بالعمل فى المجال الدبلوماسى.. فيديو ليديا أمير رابع مكرر ادبى بالاسكندرية
الاسكندرية اسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من مدينة الإسكندرية مع الطالبة ليديا أمير الحاصلة على المركز الرابع مكرر أدبي على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة.

وقالت ليديا أمير، إنها علمت بخبر تفوقها أثناء إجراء اختبار القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وأثناء متابعتها مؤتمر الوزير لحظة عودتها من القاهرة في طريقها للإسكندرية فوجئت بصورتها بين الأوائل.

وأضافت ليديا، أنه أثناء المؤتمر تلقت العديد من المكالمات التليفونية التي تبشرها بتحقيقها هذه النتيجة، مؤكدة أن دفعتها تعرضت لمصاعب كبيرة، حيث إنها تعد الدفعة الأولى بهذا النظام الجديد.

وأشارت ليديا إلى أنها تتمنى دراسات العلاقات الدولية والتعاون بين الدول، مشيرة إلى أنها تعلم أن هذا المجال صعب، إلا أنها تحلم وستسعى إلى تحقيق حلمها.

وينشر موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة